الكوره والملاعب

هيئة تنشيط السياحة تعلن 23دولة شاركت في الماراثون المصري الثانوي بالاقصر

تنزيل (28)

كتب/يحيى الجمل

اعلنت هيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود، اليوم الجمعة، عن انطلاق الماراثون المصرى السنوى الثالث والعشرين، والذى سيتم إقامته فى مدينة الأقصر فى 15 يناير 2016.

ويشارك فى الماراثون هذا العام 23 دولة من بينها دول أمريكا، وفرنسا، وإيطاليا، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والبحرين، وسويسرا، حيث يعتبر هذا السباق هو الفعالية الدولية الوحيدة المعتمدة من قبل الجمعية الدولية للماراثون وسباقات الطرق AIMS فى مصر.

وقد شارك فى السباقات السابقة التى أقيمت فى مصر كل من العداء الفرنسى آلان ميمون، الفائز بالميدالية الذهبية فى أولمبياد 1956، والعداء الألمانى رولاند وينكلر، الفائز بالميدالية الذهبية فى أولمبياد 1970 و1972.

ويعتبر هذا الماراثون خطوة إضافية ضمن جهود الحكومة المستمرة للتأكيد على أمان السائحين وسلامتهم فى مصر، بالإضافة إلى توفير تجربة فريدة من نوعها للمشاركين فى السباق.

ويبدأ ماراثون الأقصر من معبد حتشبسوت مرورًا بمعبد رمسيس، ووادى الملكات، ومعبد أمنحتب لمسافة 22,289 كيلو مترًا.

وبهذه المناسبة، قال هشام زعزوع وزير السياحة “نفخر بإقامة الماراثون المصرى مرة أخرى للسنة الثالثة والعشرين والترحيب بالسائحين فى بلادنا الجميلة، ونتطلع إلى توفير تجربة فريدة لا تنسى للسائحين من 23 دولة مختلفة، ومشاركة تاريخنا الفريد والثرى معهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: