الشارع السياسى

هجوم صاروخي يستهدف منطقة زاكية في ريف دمشق

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“ فجر اليوم، إن منطقة زاكية في ريف دمشق تعرضت لـ“عدوان إسرائيلي“ بعدد من الصواريخ ما أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية.

ونقلت الوكالة على لسان مصدر عسكري قوله “ حوالي الساعة 56: 12 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً إحدى النقاط في ريف دمشق بمنطقة زاكية، مما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية“.

ولم يرد تعليق إسرائيلي على الهجوم.

ويأتي الهجوم  الصاروخي بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي تدريبات تحاكي حربا واسعة مع حزب الله اللبناني، وإطلاق الحزب 2000 صاروخ يوميا على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وقالت صحيفة ”جيروزالم بوست“ الإسرائيلية إن التدريبات تجري بمشاركة قيادة الجبهة الداخلية وهيئة الطوارئ الوطنية، وتستمر لأسبوع وتحاكي حربا واسعة النطاق يتم فيها إجلاء المدنيين من التجمعات الحدودية الشمالية وتعامل الأجهزة الأمنية مع وابل صاروخي ضخم من حزب الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التمرين يمثل فرصة لجميع الوزارات الحكومة لفهم الآثار المترتبة على الحرب مع حزب الله، بدءا من الاضطرابات في قطاع الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي.

وبينت الصحيفة أن التدريبات ستركز على نظام إنذار جديد لسكان شمال إسرائيل بالإضافة إلى معدل إطلاق النار وقدرة حزب الله اللبناني على إطلاق صواريخ دقيقة وقذائف مكثفة باتجاه مناطق محددة، خاصة المجتمعات القريبة من السياج الحدودي.

وبحسب الجنرال بار، فإن التدريبات ستركز على الذخائر الموجهة بدقة وتأثيرها على قدرة السلطات الإسرائيلية على العمل مع التنبيهات المفاجئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: