حوادث وقضايا

نيابة سفاجا تفتح تحقيق موسع في ضبط شحنة اسلحه شبيهة بما تستخدمه داعش

 

كتبت//سلمى هادي

فتحت نيابة سفاجا تحقيقات موسعة في واقعة العثور على شحنة أسلحة شبيهة بالأسلحة التي يستخدمها تنظيم داعش الإرهابي، وأمرت بإرسالها إلى الطب الشرعي لمعرفة كيفية صنعها وبلد المنشأ.


وكشقت تحقيقات النيابة أنه أثناء قيام أجهزة الأمن بميناء سفاجا بتفتيش الطرود والشحنات، اشتبهت في أحدها وبفتحه عثر بداخله على 13 بندقية رش، و٩٥٠٠ طلقة وتليسكوب يدوى و٢ منظار شبيهة لما يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي في تثبيته على الأسلحة لتقريب المسافات والاستهداف.

وتبين من التحقيقات أن وراء ارتكاب الواقعة ٣ أشخاص بينهم موظف في شركة شحن، والمتهم الرئيسي يعمل بإحدي الشركات في الكويت.

وبتقنين الإجراءات ألقي القبض على متهمين في سفاجا، وضبط المتهم الرئيسي بمطار القاهرة، وتم ترحيله إلى نيابة سفاجا التي أمرت بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها ١٠ آلاف جنيه عن كل متهم.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم حيازة أسلحة نارية وذخائر تستخدم بالأسلحة النارية بقصد الاتجار، واستيراد أجزاء رئيسية لأسلحة نارية بقصد الاتجار.

من جانبه، دفع إسلام صلاح محامي المتهم الرئيسي أمام النيابة، بانتفاء صلة موكله بالمضبوطات، وتلفيق وشيوع التهمة وكيدية الاتهام وبطلان محضر التحريات لعدم جديته، وانتفاء حالة التلبس، وعدم توافر الركن المادى والمعنوى للجريمة، وعدم توافر القصد الجنائي لدى موكله، والتأخر والتراخى في تقديم المتهم للنيابة العامة طبقا المستندات المقدمة منه بجلسة التحقيق، وهى برقيات بتغيب المتهم من ٢٣ يناير حتى تاريخه وعدم تقديمه للنيابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: