الكوره والملاعب

نهائي الأحلام الليلة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان على لقب دوري أبطال أوروبا

 جوارديولا بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين وكأس الرابطة 4 مرات والدرع الخيرية مرتين.

 

​وعلق بيب جوارديولا، على مواجهة الإنتر قائلا فى المؤتمر الصحفى :” “فى نهائي دوري أبطال أوروبا سنقدم أفضل ما لدينا، النهائي يتوقف على كيفية تصرفك خلال 90 دقيقة، ولكن الأمر ليس له علاقة بالتاريخ، علينا أن نكون أفضل من المنافس”.

 

وأضاف: “إنتر ميلان فريق لديه تاريخ كبير، قدموا عمل كبير في السنوات الأخيرة بطريقة لعبهم، ليس فقط كيف يدافعون، ولكن قدرتهم الجيدة على التحولات الهجومية والتواصل مع المهاجمين”.

 

وضمت قائمة مانشستر سيتي، لنهائي دوري أبطال أوروبا، 23 لاعبا، يتصدرهم النجم النرويجي إيرلينج هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، بدون أى غيابات عن المباراة الأخيرة للعملاق الإنجليزى هذا الموسم.

وتصدر مانشستر سيتي قائمة أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف فى الدوريات الكبرى خلال موسم 2022-2023، متفوقاً على بايرن ميونيخ، مع العلم أن النادي البافاري يتفوق فى معدل التسجيل لأن “البوندسليجا” يتكون من 34 جولة أقل من البريميرليج من 38 جولة.

 

وسجل مانشستر سيتي 94 هدفاً فى 38 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم بمعدل 2.47 هدف في المباراة، ما ساعده على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

 

على الجانب الآخر، يستهدف إنتر ميلان بقيادة مدربه سيميونى إنزاجى، إضافة اللقب الرابع لبطولة دوري أبطال أوروبا في سجل بطولات نادي الذي توج باللقب 3 مرات سابقة، خصوصا بعد أن قدم مشوارا قويا نحو التأهل لنهائي النسخة الحالية.

 

وأنهى إنتر ميلان الدوري الإيطالي في نسخته المنتهية مؤخرا باحتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 72، خلف نابولي البطل ولاتسيو الوصيف، وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وأكد سيمونى إنزاجى، أن مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى فى نهائى دوري أبطال أوروبا تعتبر الأهم فى حياته.

 

وقال إنزاجى : “كلما شاهدت السيتي كلما فهمت سبب تحقيقهم لهذه النتائج، إنهم فريق متكامل بدنيًا وفنيًا، يلعبون بشكل جيد للغاية، ويستحوذون على الكرة بشكل رائع، ولديهم القليل من نقاط الضعف”.

 

وأضاف مدرب الإنتر: “المباراة عبارة عن لحظات، يجب أن نكون جيدين في أخذ الكرة من السيتي، لأنهم دائما ما يملكون الكرة ضد أي فريق، علينا أن نكون جيدين في التعامل مع الكرة عندما نأخذها، ستكون هناك لحظات نضطر فيها إلى المعاناة والتمركز في الخلف وفي لحظات أخرى سنهاجم”.

 

وتابع مدرب انتر ميلان تصريحاته :”بيب جوارديولا أفضل مدرب في العالم، إنه يمثل حقبة جديدة في تاريخ قدم الحديثة”.

 

ويتفوق مانشستر سيتي على إنتر ميلان في القيمة التسويقية، إذ تبلغ قيمة النادي الإنجليزي 1.05 مليار يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت ، بينما تبلغ قيمة النادي الإيطالي 534.45 مليون يورو.

 

ويعد إيرلينج هالاند هو الأغلي بين صفوف مانشستر سيتي بـ 170 مليون يورو، بينما لاوتارو مارتينيز هو الأغلي في إنتر ميلان بـ80 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: