الشارع السياسى

ننشر تفاصيل ورسائل الرئيس السيسي في احتفال عيد العمال

4201628133643482السيسى-فى-احتفال-عيد-العمال-(7)

كتب/محمد عبدالله

حملت كلمة الرئيس السيسى، خلال احتفالية عيد العمال، اليوم الخميس، العديد من الرسائل للشعب المصرى بصفة عامة، والعمال بصفة خاصة، وفيما يلى يرصد “برلمانى” أبرز 10 رسائل للرئيس السيسى خلال كلمته اليوم.
الرئيس: الاهتمام بالتعليم الفنى من خلال تغيير الثقافة الاجتماعية
التركيز على المشروعات الصغير وإنشاء مدن صناعية جديدة
عودة نسبة الـ 5% لتوظيف ذوى الاحتياجات الخاصة

حملت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية عيد العمال، اليوم الخميس، العديد من الرسائل للشعب المصرى بصفة عامة، والعمال بصفة خاصة، وفيما يلى يرصد “برلمانى” أبرز 10 رسائل للرئيس السيسى خلال كلمته اليوم.

1 . قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التنمية المنشودة لن تؤتى ثمارها إلا إذا تكاملت جهود الحكومة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص، وتمد له يد العون من خلال قانون الاستثمار الموحد ومنظومة من القوانين.

2 . تكليف الحكومة بمكافحة الفساد وغلاء الأسعار
وشدد الرئيس السيسى، خلال كلمته، أنه كلف الحكومة بمكافحة الفساد ومواجهة غلاء الأسعار، ودعم دور جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية لتحقيق مصلحة المواطنين

3 . إنشاء مدن صناعية جديدة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة
وأضاف الرئيس خلال كلمته باحتفالية عيد العمال، أن هناك مبادرات جديدة لإنشاء مدن صناعية، بالإضافة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة التى توفر فرص العمل، وتساهم فى زيادة الصادرات.

4 . الاهتمام بالتعليم الفنى وتغيير الثقافة المجتمعية مطلب لتخريج عمالة ماهرة
وأكد الرئيس على أن الدولة تولى اهتمامًا للتعليم الفنى لربط مخرجات التعليم بسوق العمل وتخريج عمالة ماهرة تلبى احتياجاته، جنبًا إلى جنب مع تغيير الثقافة المجتمعية التى لا تعطى بعض المهن احترامها اللائق، مشيرًا إلى حرص الدولة على صون حياة وكرامة المصريين على أرضها فى الداخل والخارج
5 . عيد العمال احتفال للشرف والكرامة والعمال كانوا دائمًا فى طليعة الحركة الوطنية
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن احتفال اليوم، هو احتفال الشرف والكرامة، موجهًا حديثه لعمال مصر قائلًا: “أنتم عمال وعاملات مصر وكنتم دائمًا فى طليعة الحركة الوطنية”.

6 . “صنع فى مصر” حلم قريب نسعى إلى تحقيقه
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفالية، أن مصر فى انتظار المزيد من العمل والإنتاج، ونطمح فى تدشين قاعدة صناعية مصرية ترفع شعار “صنع فى مصر
7 . عمال مصر ركيزة من ركائز المجتمع
وقال الرئيس لعمال مصر: “أنتم ركيزة أساسية من ركائز المجتمع، كما تطالبكم الدولة بمزيد من العمل والإنتاج، وتحرص على حقوقكم، وتوفير الغطاء التأمينى الاجتماعى والصحى لكم.

8 . عودة نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة
وأوضح السيسى خلال كلمته، أن الدولة حريصة على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى سوق العمل واستعادة نسبة الـ5% المقررة لهم.

9. 100 مليون لدعم الشركات والمصانع المتوقفة
وخلال كلمته أكد الرئيس السيسى، أنه قرر صرف 100 مليون جنيه لدعم الشركات والمصانع المتوقفة من صندوق “تحيا مصر”.

10 . الدولة لا تدخر جهدًا لتعزيز قطاع الطاقة
وأوضح السيسى، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا لتعزيز قطاع الطاقة، ووضعنا خطة شاملة لتوفير احتياجاتنا من الطاقة للمواطنين والصناعات فى المستقبل”.

السيسى يغادر المنصة لتكريم عامل من كبار السن بعد هتافه للرئيس
ومن كواليس الاحتفال اليوم، ما حدث عندما هتف أحد العمال، المشاركين باحتفالية عيد العمل، للرئيس السيسى، قائلًا: “يا ريس عايز أسلم عليك، فاستجاب له الرئيس وسمح له بمصافحته، واحتضانه، وتقبيل رأسه”، وهتف العمال المشاركون بالاحتفالية: “تحيا مصر.. وربنا معاك يا ريس
وفى لافتة إنسانية من الرئيس، خلال إلقاء الرئيس كلمته باحتفالية عيد العمال، حرص الرئيس على النزول من على المنصة لتكريم أحد العمال، لمنحه نوط التكريم، وذلك بعد ملاحظته اتكاء العامل على عصا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: