الشارع السياسى

ننشر تفاصيل زيارة الملك سلمان لجامعة القاهرة ومنحه الدكتوراه الفخرية

 images (10)

كتب/أحمد مقبل

كشف مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، عن تفاصيل زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية لجامعة القاهرة، غدًا، ومنحه الدكتوراة الفخرية.

وقال المصدر، ، إن الجامعة قررت تخصيص الأبواب الرئيسية لدخول الضيوف والوفد المرافق للملك على أن يكون يوم الزيارة يومًا دراسيًا عاديًا في الحرم الجامعي، مشيرًا إلى أن الطلاب سيدخلون من الأبواب الجانبية للجامعة.

غدا يوم دراسي بالجامعة.. والحرس الجمهوري يتولى تأمين زيارة الملك سلمان
وأضاف المصدر، أن الملك سلمان سيصل في الحادية عشرة صباح غد، ويكون في استقباله الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، لافتًا إلى أنه لن يزور مستشفى قصر العيني، مؤكدًا أن الجامعة لم تدع طلابًا لحضور حفل منح الدكتوراة الفخرية للملك سلمان، والحرس الجمهوري سيتولى تأمين الاحتفالية.

وأكدت جامعة القاهرة، في بيان منها أمس، إن احتفالية منح الدكتوراة الفخرية لملك السعودية، سيحضرها رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ورموز الدولة، ومحافظ الجيزة ورؤساء الجامعات، وأعضاء مجلس جامعة القاهرة، وعدد من أساتذة الجامعة ورجال السلك الدبلوماسي المعتمدين بمصر.

ونوّهت الجامعة، بأنه من المقرر أن نصار سيصطحب الملك لقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، حيث تبدأ مراسم الاحتفال بتسليم الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس الجامعة للترحيب بجلالة الملك، ويعقبها تلاوة حيثيات منح الدكتوراة الفخرية، ثم يقدم رئيس الجامعة لجلالة الملك روب الدكتوراة الفخرية لارتدائه، ويسلمه شهادة الدكتوراة الفخرية والميدالية الخاصة بها.

وسيلقي خادم الحرمين الشريفين كلمة أمام الضيوف، لتُختتم الفعاليات بصورة تذكارية مع مجلس جامعة القاهرة.

في سياق متصل، تضع جامعة القاهرة حجر أساس تطوير مستشفى قصر العيني بحضور الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير المالية السعودي ورئيس جامعة القاهرة، وعميد كلية الطب وعدد من أساتذة كلية الطب، فيما منحت الكلية الطلاب إجازة، اليوم.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة تاريخية يسودها الود والحب، مضيفًا “، أن الجامعة أنهت كل الاستعدادات الخاصة بزيارة الملك سلمان، وأن الجامعة ممتنة للمشروع الذي أطلقه الملك سلمان لقصر العيني بمبلغ مليار و200 مليون جنيه “وليس لدينا أكثر من الدكتوراة لنمنحها إياه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: