الشارع السياسى

ننشر تفاصيل أستراتجية “مستقبل أكتوبر” قبل خوضها الانتخابات ….. رفعت: معاهد عليا وتيسير إجراءات الرخص وتشجيع الصادرات ومجمعات صناعية أبرز الأهداف

عبير رفعت عضو قائمة مستقبل أكتوبر
عبير رفعت عضو قائمة مستقبل أكتوبر

كتب :- محمود عبدالسلام

صرحت عبير رفعت عضو قائمة مستقبل أكتوبر والتي تخوض الانتخابات علي مقاعد مجلس إدارة جمعية مستثمري أكتوبر، أن القائمة وضعت عددًا من النقاط كأستراتجية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة بعد إنتهاء الانتخابات والمتوقع إجرائها 18 إبريل من الشهر الجاري.

وأشارت رفعت، إلى أن القائمة تهدف إلى جعل رخصة التشغيل دائمة أو علي الأقل لمة 5 سنوات، والعمل علي تيسير إجراءتها، بالإضافة إلى الإنتهاء من الشباك الواح لكافة الأجراءات وفي مة لا تتجازو 30 يومًا للحصول علي الترخيص لأول مرة.

وأكدت رفعت، إلى سعي القائمة علي فصل رخصة التشغيل عن موافقة الحماية المدنية، علي أن تكون الموافقة الخاصة بالحماية المدنية منفصلة، والعمل علي تسهيل تطبيق شروط الكود، بالإضافة إلى العمل علي التكامل الصناعي بين الشركات وتعميق التصنيع المحلي والتصدي لظاهرة الإغراق وتخفيض تكلفة المنتج المحلي ومضاعفة التصدير.

ونوهت رفعت، إلى أبرز المشاكل التي يعاني منها قطاع الأعمال هي نقص العمالة الفنية المدربة، وهو ماستقوم القائمة بإيجاد حلول له من خلال معاهد تدريب عليا متخصصة لتخريج فنيين بأستطاعتهم العمل علي أحدث المعدات، بالإضافة إلى الاهتمام بالمعارض الدولية والمحلية والحصول علي نسبة أكبر من دعم من وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت رفعت، إلى القائمة تهدف إلى الاستفادة القصوي من كافة القروض الميسرة والمنح من الاتحاد الأوروبي في المجالات المختلفة ، بالإضافة إلى عمل مجمعات للصناعات الصغيرة تحت إشراف الجمعية، بالإضافة إلى الإنتهاء من بناء المشروع الإسكاني علي مساحة 150 فدان، بالإضافة إلى إنشاء مقر جديد للجمعية علي مساحة 8080 متر يليق بمستثمري أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: