دولية وعالمية

نقص شديد في زيت الطعام وارتفاع سعر الوقود بألمانيا

         كشف عربي مرزوق مراسل قناة ” إكسترا نيوز ” من ألمانيا، تفاصيل ارتفاع أسعار السلع الأساسية في ألمانيا نتيجة  تداعيات الازمة الروسية الأوكرانية.

وقال عربي مرزوق في مداخلة هاتفية على قناة ” إكسترا نيوز “، :”  في صباح اليوم حاولت الحصول على الدقيق الأبيض، وهذا الدقيق غير متوافر في الأسواق، وهناك نقص كبير في السلع الأساسية في ألمانيا”.

وأضاف عربي مرزوق:”  هناك أزمة في الدقيق الأبيض في ألمانيا لأن ألمانيا تستورد القمح من أوكرانيا بشكل كبير،  وهناك 20 مليون طن من الحبوب متواجدة في أوكرانيا ومن الصعب أن تخرج من أوكرانيا لألمانيا ”

وتابع عربي مرزوق:” هناك ارتفاع في أسعار الزيت ومسموح لكل شخص الحصول على زجاجة زيت واحدة فقط  في ألمانيا”.

وأكمل عربي مرزوق :”  بدأت الأسر الألمانية تتجه إلى استخدام زيت جوز الهند بدلا من زيت عباد الشمس نظرا لنقص الزيوت العادية”

ولفت عربي مرزوق :” على الرغم من برودة الطقس في ألمانيا إلا أن الألمان بدأوا في استخدام الدراجات للذهاب إلى أعمالهم وعدم استخدام  السيارات بسبب ارتفاع اسعار الوقود لأكثر من 2 يورو للتر “.

ولم يكن هذا الغلاء مقتصر علي المانيا فقط ولكن تضرب موجة من الغلاء أوروبا جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ولا سيما مع ارتفاع أسعار الوقود والغاز الطبيعى، مما ترتب عليه تداعيات اقتصادية سلبية علي المواطن الأوروبي، الذي بات يعاني من ارتفاع أسعار مختلف السلع والبضائع والمواصلات، مما دفع المانيا لتقديم دعم نقدى لبعض الفئات المتضررة من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: