مال واعمال

موجة غلاء وغضب تضرب العالم عنوانها أزمة الطاقة

ذكرت وسائل اعلام فرنسية، إن شركة RTE الفرنسية المشغلة لشبكة الكهرباء لا تستبعد حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي هذا الشتاء.

 

وذكرت الشركة، أنه من الممكن تجنب وقوع تفادي هذا الاحتمال عن طريق تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 1٪ -5٪.

 

ونقلت القناة عن بيان للشركة: “لا يمكننا تماما استبعاد مخاطر انقطاع التيار الكهربائي، ولكن يمكن تجنب ذلك من خلال تقليل استهلاك الطاقة على المستوى الوطني بنسبة 1٪ -5٪ في معظم الحالات – وبنسبة 15٪ في فصل الشتاء القارس”.

 

وتابعت الشركة: “في الشتاء، تزداد مخاطر حدوث تحميل عالي على شبكة الكهرباء، ولكن يمكن تجاوز ذلك من خلال إجراءات صارمة في مجال توفير الطاقة”.

 

وفي ذات السياق ، أفادت وكالة كيودو للأنباء نقلا عن مصادر رسمية بأن الحكومة اليابانية قد تطرح لأول مرة منذ 7 سنوات نظاما لتوفير الطاقة في فصل الشتاء، وتحث الأسر والشركات على خفض استهلاكها للكهرباء.

 

ووفقا للوكالة، يعقد يوم الخميس اجتماع للجنة الخبراء حول مسألة إمدادات الطاقة في البلاد في فصل الشتاء على خلفية ارتفاع أسعار الطاقة، ولمناقشة التدابير لمنع انخفاض عامل احتياطي الطاقة إلى ما دون المستوى الحرج البالغ 3٪.

 

ويشتمل توفير الكهرباء على استخدام مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية الأخرى لتدفئة المساحات، ولكن تقليل استهلاك الكهرباء للأغراض الثانوية – اللوحات الإعلانية، وشرح تشغيل أجهزة الإضاءة والتلفاز في المتاجر ونوافذ المتاجر، وغيرها.

 

وأدخلت الحكومة اليابانية خلال فترة الصيف، على خلفية موجة حر قياسية، نظامًا لتوفير الكهرباء لأول مرة منذ عام 2015، والذي سيستمر حتى نهاية سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: