حوادث وقضايا

تحقيق محمد عبدالله || منذ ثورة 30 يونيو .. 1264 حكما بالإعدام ضد عناصر الإخوان

القضاء-300x200

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري، تعددت أحكام الإعدام لعناصر تنظيم الإخوان المسلمين، وسط رفض وإدانة من المجتمع الدولى، الذي يعتبر تلك الأحكام انتهاكا للقوانين الدولية، فيما يعتبر البعض أن تلك الأحكام هى العقوبة الرادعة للإرهاب الذى تشهده مصر من قبل عناصر تنظيم الإخوان المسلمين، فمنذ اندلاع ثورة 30 يونيو، شهدت مصر 1264 حكا بالإعدام، بمعدل 3.5 حكم بالإعدام يوميا.

أهالى المحكوم عليهم بالإعدام

أهالى المحكوم عليهم بالإعدام

أحكام إعدام المنيا بحق 529 اخوانيا

أصدرت محكمة جنايات المنيا، الإثنين 24 مارس 2014، حكما بإحالة أوراق 529 شخصا لمفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك على خلفية اتهامهم باقتحام مركز شرطة وقتل أحد ضباطه والشروع في قتل آخر.

محمد بديع

محمد بديع

من جديد .. حكم بإعدام 683 اخوانيا من بينهم «بديع»

قررت محكمة جنايات المنيا الاثنين، 28 ابريل 2014، برئاسة المستشار سعيد يوسف  إحالة 683 متهمًا من بينهم المرشد العام لتنظيم الإخوان محمد بديع، إلى مفتي الديار المصرية؛ للتصديق على حكم إعدامهم، في قضية قتل شرطي، والتحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة شمال المنيا، وتكدير السلم العام، والتعدي على المنشآت إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحيْن في أغسطس الماضي، بحسب الادعاء.

d090449d-78d9-4132-8f1a-209acfab2291_16x9_600x338الحكم بالإعدام على 26 إخوانيا في استهداف قناة السويس

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، التى انعقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء 19 مارس 2014، بإعدام 26 من عناصر تنظيم الإخوان المسلمين غيابياً، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحي لقناة السويس، كما عاقبت متهماً آخر يدعى محمد عبدالغفار بالسجن المشدد 15 عاماً.

أحداث كرداسة

أحداث كرداسة

أحكام إعدام «كرداسة»

أصدرت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء 18 يونيو 2014 حكما بالإعدام على 12 إخوانيا محيلة أوراقهم إلى مفتي الجمهورية وذلك بعد إدانتهم بالقتل والشروع في القتل، و بتهمة قتل اللواء نبيل فراج أثناء حملة أمنية في  كرداسة، جنوب القاهرة، في سبتمبر والشروع في قتل رجال شرطة آخرين

محمد بديع

محمد بديع

أحكام إعدام أحداث مسجد الاستقامة

أحالت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، والمنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، على ذمة قضية ”أحداث مسجد الاستقامة”، أمس الخميس، أوراق الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، و13 من قيادات الجماعة، إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 3 أغسطس للنطق بالحكم.

وعلق المرشد العام للجماعة الإخوان المسلمين على قرار المحكمة قائلاً، ”أبشروا ابشروا.. اللي ماتوا في رابعة والنهضة ليسوا أقل منا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: