الكوره والملاعب

منتخب مصر يستسلم للتعادل أمام غينيا بيساو

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم، مع مضيفه منتخب غينيا بيساو بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على ملعب “24 سبتمبر”، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

,تقدم منتخب غينيا بيساو بهدف في الدقيقة 42 عبر لاعبه ماما بالدي، ثم أحرز محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 70.
التعادل عزز صدارة المنتخب الوطني لترتيب المجموعة الأولى، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق أربع نقاط عن منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني والذي ارتفع رصيده إلى 6 نقاط.

ويأتي منتخبا بوركينا فاسو وسيراليون في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما أربع نقاط، ثم منتخب إثيوبيا في المركز الخامس برصيد نقاط، ويتذيل منتخب جيبوتي الترتيب بنقطة وحيدة.

وكان منتخب مصر قد حقق ثلاثة انتصارات متتالية في مشواره بالتصفيات قبل لقاء اليوم على كل من جيبوتي بنتيجة 6-0، وسيراليون بنتيجة 2-0، وبوركينا فاسو بنتيجة 2-1.

بدأ حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع، حمدي فتحي ومروان عطية وأحمد سيد زيزو في الوسط، محمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.
بدأت المباراة بشكل هادئ بين المنتخبين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، فيما تعرض مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر للإصابة في وقت مبكر، واضطر الجهاز الفني لإجراء التغيير الأول للمنتخب الوطني بإشراك أحمد أمين أوفا بدلا من مصطفى محمد.

سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور تماما خلال الشوط الأول، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى غينيا بيساو.. وعلى عكس سير اللعب من هجمة مرتدة، تمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 42 عبر اللاعب ماما بالدي.

جاء الهدف بعد خطأ في تمركز مدافعي منتخب مصر، وخطأ في تشتيت الكرة من رامي ربيعة، ليجد بالدي نفسه أمام مرمى محمد الشناوي، ويسجل الهدف الأول في المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب مصر بشكل ملحوظ، وأجرى حسام حسن تغييرا بإشراك إمام عاشور بدلا من محمد هاني، ليتجه أحمد زيزو للعب كظهير أيمن.

استحوذ المنتخب الوطني على وسط الملعب، وبدأ في صناعة الفرص والهجمات على الدفاع الغيني، وأهدر محمد صلاح فرصة محققة في الدقيقة 56 بتسديدة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 70، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر بعد تسديدة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، عقب المرور من اثنين من مدافعي غينيا بيساو.

ويعد هذا الهدف الخامس لنجم ليفربول الإنجليزي في مباريات المنتخب بتصفيات كأس العالم، ليتساوى مع زميله محمود تريزيجيه في صدارة هدافي التصفيات.

وواصل المنتخب ضغطه الهجومي على دفاع غينيا بيساو من أجل تسجيل هدف ثان، وكاد صلاح أن يهز الشباك للمرة الثانية بعد توغل رائع من البديل ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء، ليمر الكرة لمحمد صلاح الذي سدد، ولكن الحارس الغيني تمكن من التصدي لها، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: