حوادث وقضايا

مقتل واصابة 80تكفيري بقصف مدفعي للجيش المصري

images

كتب/محمد عبدالله

إلى منطقتى «الخيالة وسيالة البواطى»، وعلى الفور حاصرت القوات المنطقتين، ودارت اشتباكات عنيفة، انتهت بتدمير أماكن تجمعها وتصفية ما لا يقل عن 30 مسلحاً، وإصابة 50 آخرين عن طريق «المدفعية».

وبالتزامن مع تلك المداهمات، شنّت القوات حملة موسّعة على إحدى البؤر الإرهابية، شديدة الخطورة بقرية «بلعا»، جنوب رفح، ووقعت اشتباكات عنيفة بين القوات والمسلحين، أسفرت عن تصفية 3 من عناصر إرهابية وضبط 9 آخرين، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وأوضح مصدر أمنى، أن القوات نفّذت عمليات تمشيط للبؤر الإرهابية عقب تصفية عناصرها، وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، وشعارات خاصة بتنظيم داعش، وهواتف «موتوريلا» ودوائر كهربائية تُستخدم فى صناعة العبوات الناسفة. وأضاف المصدر أن القوات دمّرت 21 عشة تستخدمها عناصر الإرهاب كمأوى لها، و6 سيارات، وعدداً كبيراً من الدراجات النارية التى يستخدمها التنظيم الإرهابى فى تنفيذ عملياته الإرهابية، فضلاً عن العثور على 5 عبوات ناسفة أثناء تمشيط طرق جنوب الشيخ زويد، من بينها 4 عبوات دفعة واحدة تم العثور عليها على طريق قرية «كرم القواديس»، وتم التخلص منها بتفجيرها عن بُعد دون وقوع إصابات. من ناحية أخرى، أبلغ بعض أهالى قرية «البرث»، أجهزة الأمن عن انبعاث روائح كريهة من منطقة صحراوية قريبة منهم، وانتقلت القوات لفحص البلاغ، وتبين وجود مقبرة جماعية لعناصر تنظيم بيت المقدس، الذين قُتلوا خلال المواجهات الأخيرة مع القوات.

وأكدت مصادر قبلية أن الجثث لقتلى يرتدون زياً خاصاً بتنظيم داعش، قام «التنظيم» بدفن جثثهم فى مقبرة جماعية بالمنطقة، مما أدى إلى انبعاث روائح كريهة، شعر بها سكان القرية، وطالبوا أجهزة الأمن بالتخلص من تلك الجثث، لمنع انتشار الأمراض والروائح الكريهة.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الثانى الميدانى اشتبهت خلال تمركزها فى كمين غير مدبر على أحد محاور التحرك بقطاع الشيخ زويد، فى 3 أفراد من العناصر الإرهابية مستقلين دراجة بخارية دون لوحات معدنية، وبمحاولة توقيفهم قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، ونتيجة تبادل إطلاق النيران تم القضاء على العناصر الإرهابية، وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على «بندقية آلية وجهاز لاسلكى»، وتم إحالة الواقعة، وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأعلن «سمير» أن قوات حرس الحدود فى نطاق الجيش الثانى الميدانى ضبطت فتحتين لنفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء، وكذلك 6 لفافات من نبات «البانجو» المخدر، بإجمالى وزن 12كجم مخبّأة داخل أسطوانتين للغاز، وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى ضبطت القوات 117 مزرعة لنبات «الخشخاش» المخدّر تُقدر مساحتها بنحو «41 فداناً»، إضافة إلى 831 لفافة «بانجو» وزن 2059كجم، وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية ضبطت 50 ألف قرص مخدر «ترامادول»، و6850 قاروصة سجائر مسرطنة، و12 فرداً خلال عمليات الهجرة غير الشرعية، وفى نطاق المنطقة الشمالية ضبطت 24 فرداً من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية، كما ضبطت 11500 قاروصة سجائر مسرطنة و71 فرداً متسللاً فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

ونظمت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة دخول «3558» سيارة محمّلة بالبضائع والسلع المختلفة من المنفذ الشرعى للدخول إلى قطاع غزة عبر «كرم أبوسالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: