حوادث وقضايا

معاينة النيابة لحادث الواحات يكشف عن مخزن متفجرات خاص ببيت المقدس

FB_IMG_1441825982229

كتبت/سالي مندور

كشفت المعاينة التصويرية لنيابة جنوب الجيزة الكلية اليوم، والتى أجرتها لموقع “حادث الواحات” الذي راح ضحيته، 12 سائحا مكسيكيا، عن العثور علي عدد من المتفجرات داخل مخازن، عقب تخلي مجموعات مسلحة تابعة لـ”انصار بيت المقدس” عن تلك المخازن وفرارهم هاربين، إثر دخولهم في اشتباكات مع قوات الأمن.

ورافقت النيابة أثناء المعاينة سرية من خبراء المفرقعات بالقوات المسلحة للتعامل مع تلك المتفجرات، وتحتوي تلك المخازن علي كميات هائلة وضخمة من المواد المتفجرة التي تمثل خطورة كبيرة.

وأوضحت معاينة النيابة، التي جرت باشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول، تحول بعض جثث الضحايا الي أشلاء وتفحم البعض الآخر. وتبين من التحريات الأولية، أن الاشتباكات التي وقعت في البداية بين قوات الأمن والمجموعات المسلحة التابعة لأنصار بيت المقدس الموالي لتنظيم “داعش”؛ أسفرت عن إصابة ضابطين من قوات العمليات الخاصة تم نقلهم الي المستشفي.

وأمرت النيابة بندب خبراء الطب الشرعي لتشريح جثث الضحايا الاثني عشر لبيان أسباب وفاتهم وأخذ عينات حمض نووي DNA من الجثث للتعرف علي هوياتهم وتسليم جثامينهم لذويهم في حضور مندوبي السفارة فور الانتهاء من التشريح لاتخاذ الاجراءات اللازمة وترحيلهم لبلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: