حوادث وقضايا

مصدر أمني: القبض على اثنين من مرتكبي تفجير محطة شبرا الخيمة

Passengers walk out of a train in Cairoكشف مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية النقاب أن الأجهزة الأمنية، بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني، ألقت القبض على اثنين من المتهمين في حادث تفجير قنبلة بدائية الصنع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة.

وقال المصدر، في تصريح أوردتنه وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن “أجهزة الأمن الوطني تقوم حاليا بمناقشة المتهمين الذين تم القبض عليهما للوصول إلى كل المعلومات المتعلقة بتفاصيل الخلية الإرهابية التي خططت لارتكاب عمليات التفجير بالمحطات في توقيت واحد بهدف إحداث حاله من الشلل التام في حركة المترو بالبلاد”.

وأشار المصدر إلى أن “عمليات التفجيرات التي شهدتها محطات المترو مؤخرا لم تكن فردية وإنما وقعت وفق تخطيط مسبق مع أفراد تنظيم الجماعة الإرهابية بهدف شل حركة المواصلات العامة بالقاهرة الكبرى وإرباك المشهد”، مشيرة إلى أن “الأجهزة الأمنية استعانت بتفريغ محتويات كاميرات المراقبة داخل المحطة للإرشاد عن أي معلومات جديدة في القضية”.

ومن ناحية أخرى، اعترف المتهم الرئيسي في حادث التفجير بارتكابه الواقعة وأنه خطط لوضع القنبلة داخل إحدى عربات المترو لتفجيرها وسط الركاب وإحداث حاله من الذعر والهلع وتعطيل حركة المترو بالخط الثاني تزامنا مع سلسلة الانفجارات التي شهدتها باقي المحطات وبالتالي إحداث أزمه خانقة في المواصلات.

وقال المتهم في اعترافاته -حسب الوكالة- إنه قام بوضع القنبلة البدائية بالاشتراك مع زميليه وحمل القنبلة داخل شنطة بداخلها بعض ملابسه وأعمال النقاشة الخاصة به حتى يتم إخفائها ويصعب العثور عليها وانتظر قدوم القطار على المقعد الأخير برصيف المحطة اتجاه الجيزة، ولكنه فوجىء بانفجارها فيه مما أدى إلى إصابته بجروح متهتكه بالفخذ الأيسر والساعد وجروح بالوجه والصدر.

وأمرت نيابه شبرا الخيمة باستمرار التحفظ على المتهم الرئيسي فى الحادث وتعيين حراسة مشددة عليه داخل المستشفى وتحديد مسؤوليته حول ظروف وملابسات الواقعة، وفقا لما أسفرت عنه تحريات الأمن الوطني في القضية والتي أكدت “انتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي”، حسب النيابة.

كان أربعة أشخاص أصيبوا أمس جراء انفجارين وقعا في محطتي مترو الأنفاق بشبرا الخيمة وغمرة، كما أصيب شخص إثر انفجار قنبلة محلية الصنع أمام محكمة مصر الجديدة.

وشهدت مصر سلسلة من أعمال العنف نفذ معظمها متشددون منذ أن عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: