الشارع السياسى

مسافة السكة.. صحفيو الدقهلية يتوجهون للمشاركة في انتخابات نقَابة الصحفين2023

متابعة هند عبد الحميد – حامد بدر

يتوجه عدد من صحفيي الدقهلية والعاملين بمجال الإعلام إلى مقر مجلس إدارة نقابة الصحفيين بالقاهرة؛ من أجل المشاركة في فعاليات إجراء الانتخابات المنعقدة للتجديد لمقعد النقيب والجمعية العمومية.

بأسلوب مسافة السكة، يسارع صحفيو الدقهلية في التجاوب والمشاركة فعاليات انتخابات نقابة الصحفيين ٢٠٢٣؛ تحقيقا لمسايرة أجواء المشاركة التأييد ومتابعة سير عملية التصويت.

أكد الدكتور ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين، إن هناك إجماعا من مجلس إدارة نقابة الصحفيين بأن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، والتي ستتسلم جميع اللجان.

على رؤوس الأشهاد

وأشار النقيب أن اليوم تُجرى الانتخابات بكامل الشفافية، واصفا أنها :”على رؤوس الأشهاد”.
٠
وأضاف “رشوان”، خلال تصريحات إعلامية، أن يوم انتخابات النقابة يعتبر هو اليوم الوحيد الذي يتقابل فيه كل الصحفيين البالغ عددهم قرابة 4 آلاف صحفي، خاصة أن تقريبا لا يغادر أحد حتى إعلان النتيجة في فجر اليوم التالي.
ويشهد المشاركون بالحضور إجراء الانتخابات، وسير عملية الاقتراع، في أجواء من الروح الصحفية والمشاركة المهنية القيمة، التي يتمتع بها العمل الصحفي.

وأشار ضياء رشوان إلى أن نقابة الصحفيين لم تشهد لحظة في تاريخها إلا المنافسة الشريفة ويكون يوم الانتخابات بمثابة عرس ديمقراطي، وبالتالي الجميع يتطلع لهذا اليوم طوال الوقت، ليس فقط لانتخاب نقيب ومجلس جديد، ولكن أيضا لرؤية الصحفيين بعضهم البعض.

ولفت إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات أصدرت عددا كبيرا من القرارات، وأبلغتها للمرشحين، أبرزها أن كل مرشح على مقعد النقيب الحق في أن يكون له 23 مندوبا أصليا و10 مندوبي احتياطي لحضور الفرز والتصويت.

وتابع: “أنا شرفت وأفتخر بأني كنت نقيبا للصحفيين 3 مرات، وسأنتهز الفرصة يوم الجمعة لأقول لزملائي الجدد نحن معكم، وتحت أمر المجلس القادم ورهن الإشارة لهذه المهنة المحترمة وللزملاء والزميلات في النقابة”.

انتخابات نقابة الصحفيين اليوم الجمعة 17 مارس 2023

ويتنافس 11 مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس 40 مرشحًا على 6 مقاعد في عضوية مجلس النقابة، بعد اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية، بينما يحق للأعضاء المسددين للاشتراكات فقط التصويت في انتخابات الصحفيين.

يذكر أن أيمن عبد المجيد، سكرتير نقابة الصحفيين، قال في وقت سابق إن أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 9852 عضوًا، يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات، حال تسديد الاشتراكات، مُشيرًا إلى أن عدد المسددين للاشتراكات حتى الآن 9338 عضوًا، وباب تجديد الاشتراك سوف يظل مفتوحًا اليوم، حتى يتاح لهم فرصة المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: