اخبار المحافظاتاهل الفن

مدير منطقة آثار الهرم: نطبق الإجراءات الاحترازية ودخول المقابر يتم بأعداد محدودة

قال أشرف محيي، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن المنطقة دائما على استعداد تام لاستقبال الزائرين طوال أيام العام، ولكن يتم رفع حالة التأهب القصوى خلال إجازة الأعياد، نظرًا للإقبال الكثيف على المنطقة من المصريين والأجانب.

وأضاف مدير عام منطقة آثار الهرم، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، حيث يتم تعقيم المنطقة قبل وبعد الزيارة، ليتم استقبال الزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساء، كما يتم دخول الزوار للهرم والمقابر بأعداد محددة، حيث تصل أعداد الفوج الواحد داخل المقابر أو الهرم لـ 15 فردا فقط، لعدم التكدس داخل المكان المغلق.

وتعد هضبة الجيزة من بين أشهر المواقع السياحية منذ العصور القديمة وحتى اليوم، وتضم تلك الهضبة مقابر ملوك الأسرة الرابعة “2613-3494ق.م” وهي أهرام كل من خوفو “2589-2566 ق.م” وابنه خفرع وحفيده منكاورع، بالإضافة إلى تمثال أبو الهول الشهير، ويعد هرم خوفو هو الأكبر والأقدم بين تلك الأهرام والأطول في العالم طيلة 3800 عام.

وتحيط بتلك الأهرامات العظيمة آثارا أخرى، حيث كان لكل هرم مجموعة هرمية بالإضافة إلى أهرام الملكات والهريم الصغير الذي كان هرمًا رمزيًا للملك، وكذلك كانت هناك مصاطب خصصت لدفن كبار الشخصيات وأفراد العائلة الملكية، ومراكب خوفو المعروفة باسم مراكب الشمس.

وكانت المجموعة الهرمية لكل ملك تتضمن معبدين أحدها هو معبد الوادي ويقع عند مرسى النيل ينطلق منه طريق صاعد جوانبه مزخرفة يؤدي إلى معبد علوي والمعروف باسم المعبد الجنائزي المتاخم للهرم، وكان الكهنة يقومون بطقوس الدفن والجنازة الخاصة بالملك المتوفى داخل تلك المعابد حيث يتحول إلى معبود وتقدم القرابين الثرية لروحه كي ينعم بالسلام في العالم الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: