حوادث وقضايا

محمد عبدالله يكتب ||| بالصور.. ننفرد بخطة أمن سوهاج استعدادا لجمعة «رفع المصاحف»

176170أنهت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن سوهاج، استعداداتها للتظاهرات التى دعت إليها الجماعة الإرهابية، الجمعة المقبل تحت شعار ما يسمى جُمعة “رفع المصاحف ” على مستوى الجمهورية.

وينفرد ” مبتدا ” بنشر الخطة الأمنية التى وضعتها مديرية أمن سوهاج، لمواجهة الأعمال التخريبية التى قد تحدث خلال التظاهرات.

تتضمن الخطة الأمنية التى وضعتها المديرية، إغلاق مداخل ومخارج المحافظة من الناحيتين ” الشمالية،والجنوبية ” وعمل كمائن ثابته ومتحركة لرصد أية مخالفات أو أعمال عنف.

وأكد مصدر أمنى، أن المديرية استعدت بـ 54 مدرعة، و 60 تشكيلاً من وحدات الأمن المركزى، وعدد من الوحدات القتالية وعناصر فض الاشتباك، للتعامل مع المخربين والعناصر الإرهابية.

كما دفعت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن سوهاج بـ 3 مدرعات وعدد من سيارات المطافى، وتم وضع الحواجز الحديدية فى محيط مطرانية “مارجرجس” بالقرب من ميدان الثقافة وسط المدينة، غلق جميع الطرق المؤدية إليها بالحواجز الحديدية، والكتل الأحجار الخرسانية الضخمة الثقيلة لتأمينها من أية أعمال تخريبية.

كما تم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة وتحويل خط السير إلى طرق أخرى فرعية.

وأضاف المصدر، أنه تم إلغاء جميع إجازات القيادات الأمنية ومختلف الإدارات، ومنع تصاريح الراحة فى الوقت الحالى، وإعلان حالة الاستنفار الأمنى القصوى، بمختلف القطاعات الأمنية.

من جانبه قال اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، إن أى خروج عن القانون سيُقابل بكل قوةٍ وحسم، وأن مديرية الأمن بكافة أجهزتها، مستعدة للتعامل مع هؤلاء المخربين، ولن يُسمح للإخوان أو أى فصيلٍ آخر بالخروج على القانون.

وأضح مدير الأمن، أن المديرية تقوم حالياً بمتابعة ورصد عناصر الجماعة الإرهابية، وإلقاء القبض على المطلوبين، مشيراً إلى أن القوات نجحت فى ضبط 4 أشخاص ينتمون للتنظيم الإرهابى بمراكز “طما، طهطا، جهينة”خططوا للخروج والتظاهر فى مايسمى بجمعة ” رفع المصاحف ” ومطلوب ضبطهم وإحضارهم لاشتراكهم فى أحداث العنف والشغب التى وقعت بميدان الثقافة بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج، وحرق وإتلاف مطرانية “مارجرجس” خلال الأحداث التى شهدتها المحافظة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: