الشارع السياسى

مجلس النواب يبدأ استقبال الأعضاء الجدد وفق جدول زمني

أعلن المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب، الجدول الزمنى لحفل استقبال الأعضاء فى الفصل التشريعى الثانى 2021/2026 بنظامى الفردى والقائمة، ليكون على مدار 6 أيام، تبدأ من اليوم الثلاثاء.

وأكد المستشار محمود فوزى، فى بيان صحفى، أنه نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية، وحرصا على السلامة الصحية للنواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين، قامت الأمانة العامة للمجلس بإعداد خطة لتنظيم إجراءات استقبال النواب الجدد، وتسليمهم كارنيهات العضوية، والحقائب البرلمانية، وذلك على عدة أيام، لتحقيق أكبر قدر من التباعد الاجتماعى ومنعا للتزاحم، على أن يكون الاستقبال بالبهو الفرعونى لمجلس النواب، فى الأيام المعلن عنها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وبدأ عدد من نواب القائمة استخراج كارنيهات العضوية البرلمانية الخاصة بهم، طبقا للجدول الذي وضعته الأمانة العامة لمجلس النواب.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن هناك آمالا كثيرة تتعلق على المجلس الجديد، لاستكمال البنية التشريعية بما يتوافق مع مصلحة الأمن القومى المصرى ومصلحة الشعب، مضيفا بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية، أن المجلس يمثل الشعب بكل طوائفه، وسيكون داعما للقيادة السياسية وباقى سلطات الدولة”.

أشار عضو مجلس النواب، إلى أن المجلس الجديد سيعمل على إرساء أركان الدولة، مؤكدا أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون مع مجلس الشيوخ، موضحا أنه بوجود المجلسين تكتمل أركان العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن المجلس فى انتظار قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

فيما أشادت النائبة ميرال الهريدى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن الممثل فى القائمة الوطنية من أجل مصر، بالتمثيل النيابى للمرأة فى المجلس الجديد.

جاء ذلك بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية، مشيدة بالإجراءات التى اتخذتها الأمانة العامة للتسهيل على الأعضاء الجدد، فضلا عن الاستعدادات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: