الشارع السياسى

مجلس الشيوخ يستأنف جلساته العامة اليوم لمناقشة تقارير اللجان النوعية

يستأنف مجلس الشيوخ، جلسات العامة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الأحد وغدا الإثنين؛ لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية.

 

وتتضمن الجلسة العامة اليوم، طرح طلب مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة مقدم من النائب هشام سويلم، و20 عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بشأن تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب، وتوفير أماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية لذوى الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

 

كما يناقش المجلس تقارير اللجان النوعية، وتشمل تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبات المقدمة من النائب عمر زايد، بشأن “إنشاء مطلع ومنزل على الطريق الدائري بمنطقة بولاق الدكرور – محافظة الجيزة”.

 

كما يناقش مجلس الشيوخ في جلسته، تقرير لجنة الشباب والرياضة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن “اختصاص وزارة الشباب والرياضة بالإشراف المباشر علـىالهيئات الرياضية غير الأولمبية مع عمل رابطة رياضية تتبع الوزارة لإدارة شئون هذه الهيئات”.

 

كما يشمل جدول أعمال الجلسات العامة، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ ، بشأن” إنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد”.

 

ويبحث المجلس أيضا تقرير لجنة الزراعة والري عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن “تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية”.

 

كما يناقش المجلس، تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن مشروع سياحي متكامل لسياحة المسنين من دول أوروبا في فصل الشتاء لاستغلال اعتدال المناخ في مصر”.

 

وتقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن “إحياء مهرجان القراءة للجميع وإطلاق إصدار رقمي لمكتبة الأسرة وتحويلها لمنصة رقمية تتيح المعرفة والمعلومات مجانا للجميع، دون التعدي على حق الملكية الفكرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: