دولية وعالمية

مجلس الأمن يدين الهجوم على مسجد في أفغانستان ويدعو لمحاسبة المتورطين

ادان مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الجمعة على مسجد للشيعة في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان وأسفر عن مقتل ما لايقل عن 70 شخصاً ، ودعا إلى ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة.

وقال مجلس الأمن الدولي في بيان إن الهجوم الذي وقع في قندهار يأتي في أعقاب عدة هجمات أخرى استهدفت مؤخرا أماكن دينية في أفغانستان، بما فيها الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على مسجد في مدينة قندوز الشمالية.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعازيهم ومواساتهم لأسر الضحايا، وشددوا على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية ومنظميها ومموليها ورعاتها، وتقديمهم للعدالة.

كما حث أعضاء مجلس الأمن جميع الدول على التعاون الفعال مع كافة الجهات ذات الصلة في هذا الصدد، وعلى ضرورة أن تكافح جميع الدول بشتى الوسائل التهديدات للسلم والأمن الدوليين من جراء الأعمال الإرهابية.

وخلف الهجوم الانتحاري الذي استهدف، أمس الجمعة، مسجد الإمام برقة الشيعي بمدينة قندهار بجنوب أفغانستان نحو 70 قتيلاً وعشرات المصابين.

وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن هجوم على إحدى الحسينيات في مدينة قندهار الأفغانية قالت السلطات في البلاد إنه أسفر عن وقوع ما لا يقل عن 70 قتيلا.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره على قنواته في تلجرام، إن انتحاريين نفذا هجومين منفصلين داخل الحسينية خلال صلاة الجمعة.

وأضاف في البيان أن الانتحاري الأول فجر سترته الناسفة على الجموع في رواق الحسينية بينما فجر الأخر سترته الناسفة في وسطها.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع تماما على هجوم انتحاري استهدف مصلّين شيعة في مدينة قندوز (شمال) وتبناه تنظيم داعش.

وهذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي ينفذ فيه مسلحون تفجيرا أثناء صلاة الجمعة يؤدي لمقتل العشرات من المصلين من الطائفة الشيعية في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: