دولية وعالمية

ماكرون يترأس اليوم اجتماعا مع رؤساء البلديات لبحث إجراءات إنهاء الحجر الصحي

يجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس بشكل افتراضي مع عدد من رؤساء البلديات في البلاد لـ”بحث الأزمة الصحية في فرنسا” و”آفاق إنهاء الحجر الصحي المفروض في البلاد منذ شهور عدة”.

ويأتي هذا اللقاء في وقت يتوقع أن تتجاوز فيه فرنسا مساء الخميس عتبة 100.000 حالة وفاة جراء وباء كوفيد-19 منذ بدء انتشاره في البلاد.

وبينما بدأت الحياة تعود إلى طبيعيتها في بعض الدول الأوروبية، على غرار بريطانيا التي أنهت الإغلاق الصحي الذي فرض منذ عدة أشهر وفتحت المطاعم والمقاهي وألمانيا وكذلك إسبانيا، تستعد فرنسا الخميس إلى تجاوز عتبة الـ100,000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما لا تزال أعداد المصابين في ارتفاع يومي رغم حملة التلقيح التي باشرتها السلطات الصحية منذ بداية السنة الجارية.

وإضافة إلى محاولة ماكرون إقناع رؤساء البلديات بأن الوباء لم يخرج عن السيطرة، سيقدم الرئيس الفرنسي مرة أخرى شروحات حول “الاستراتيجية المتبعة من قبل فرنسا لتطعيم الفرنسيين” و “آفاق إنهاء الإغلاق الصحي” فضلا عن “خطة الإنعاش الاقتصادي” وعملية “تنظيم الانتخابات المحلية” في يونيو/حزيران المقبل.

من جهته، أكد غابرييل عطال، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية أن فرنسا ستكرم كل الذين توفوا جراء فيروس كورونا، وقال في هذا الشأن “طبعا فرنسا ستكرم ضحايا وباء كوفيد-19. وهذا التكريم تحدث عنه سابقا الرئيس ماكرون مرارا ولا يزال متمسكا به”.

وتابع “لكن في الوقت الراهن، نفضل مواصلة جهودنا وعملنا من أجل حماية الفرنسيين عبر الحملة الوطنية للتلقيح وكل الإجراءات الوقائية التي اتخذناها منذ البداية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: