حوادث وقضايا

السيسى يطالب الجيش والشرطة بالضرب بيد من حديد

166582قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أجرى عدة اتصالات بقيادات الجيش والشرطة، صباح اليوم الأحد، وذلك للاطمئنان على الأوضاع بسيناء وجهود الجيش والأمن فى حرب الإرهاب.

وأضافت المصادر أن رئيس الجمهورية، أكد ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تهديد أمن الشعب المصرى أو المساس برجال الجيش والشرطة.

وفى السياق ذاته أوضحت المصادر أن القوات بدأت فى فرض السيطرة الكاملة على مناطق شمال سيناء، وتقوم بضربات متوالية ضد التكفيريين علاوة على فرض سياج حديدة على منطقة الحدود.

كانت قوات الجيش والشرطة بدأت صباح اليوم الأحد، حملة موسعة بكل مناطق شمال سيناء، وتمكنت من تدمير 7 بؤر إرهابية جديدة وتصفية أكثر من 11 تكفيريًا حتى الآن والقبض على 19 آخرين من بينهم 5 من المشتبه فى تورطهم بحادث كمين كرم القواديس.

وتم الدفع بقوات إضافية ومدربة على الشريط الحدودية وخاصة مع ليبيا وغزة والخروج بطلعات جوية مستمرة على هذه المناطق للقيام بتمشيط مستمر لها مع رفع حالة الاستعداد القصوى لقوات الانتشار السريع المحمولة جدا بالقرب من تلك المناطق للتدخل فى حال الاشتباه بأى تحركات غير طبيعية.

وتم مد القوات بأسلحة متطورة منها أسلحة للتعامل الليلى مع المجموعات الإرهابية، حيث كانت قوات الجيش والأمن تكتفى فى أوقات كثيرة بمداهمة الأوكار الإرهابية نهارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: