الشارع السياسى

قمة مصرية روسية في الصين

IMG_٢٠١٦٠٩٢٤٩_٠٣٣١١٦

كتب/محمد عبدالله

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجشو الصينية بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الروسي استهل اللقاء بالتأكيد على الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات التاريخية الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، مشيدًا بما حققته المسارات المختلفة للتعاون الثنائي بين البلدين من تقدم ملموس خلال العامين الماضيين، بما يساهم في تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مثمنًا ما يشهده التعاون الثنائي من زخم خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس تطلع مصر لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، مرحبًا بالمشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها في مصر، ومن بينها مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، فضلًا عن مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية الذي يعد مشروعًا رائدًا سينتقل بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى غير مسبوق.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، واتفق الطرفان على إيفاد وفد روسي رفيع المستوى خلال أيام إلى مصر للانتهاء من جميع الجوانب الفنية والأمنية المتعلقة بهذا الموضوع.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مناقشة المخاطر الناتجة عن انتشار الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، فضلًا عن مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: