آدم وحواء

فيتامينات هامة للسيطرة علي الضعف الجنسي

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-29

كتب/راضي محمد

ذكرت دراسة أجريت مؤخرا فى إيطاليا أن انخفاض مستويات فيتامين “د” الذى يكون فى الأغلب بسبب قلة التعرض للشمس يزيد من مخاطر ضعف الانتصاب، فقد وجدت الدراسات أن 30 مليون رجل يعانون من ضعف الانتصاب فى أمريكا بسبب نقص فيتامين “د”، وذلك وفقاً لما نشره موقع Positive Med.

ويقول الأطباء إن الضعف الجنسى قد يرجع للكثير من العوامل النفسية أو العضوية التى تتسبب فى ضعف الانتصاب، ومن أهم العوامل العضوية الأكثر شيوعاً هو تصلب شريان القضيب، وهو عبارة عن تصلب جدران الشرايين بسبب تراكم المواد الدهنية والكوليسترول والحطام الخلوى، وتحدث هذه العملية بشكل منتظم فى جميع أنحاء الجسم وهى لا تقتصر على الشرايين التى تغذى القلب أو الأعضاء التناسلية الذكورية، لكن أيضاً المرضى الذين يعانون من الشرايين التاجية يرتفع لديهم خطرالإصابة بضعف الانتصاب.

وقد ربطت الدراسات بين كمية فيتامين “د” التى يتم الحصول عليها وتصلب الشرايين فالخلايا البطانية للأوعية الدمويةعرضة للخلل والتلف بسبب انخفاض مستويات فيتامين “د”، والتى يمكن أن تؤدى فى النهاية إلى تصلب الشرايين.

وذلك بعد أن أجريت الدراسات على 143 من الرجال مع اختلاف درجة عدم قدرتهم على الانتصاب ووجد الباحثون أن نصفهم يعانون من نقص فى فيتامين “د”.

والرجال الذين يعانون من الضعف الجنسى الحاد فى مستوى فيتامين “د” هم أكثر عرضة لضعف الانتصاب بنسبة 24% لأن فيتامين “د” يحفز إنتاج الأيونات وهذه الجذور الحرة تستنزف أكسيد النيتريك وهو الجزىء الذى يساعد على تحسين عمل الأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: