آدم وحواء

فوائد زيت نخالة الأرز للبشرة ستجعلك لا تستغنين عنه

يعتبر زيت نخالة الأرز، من الزيوت القيمة لمكافحة الشيخوخة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة، والمطريات الطبيعية للبشرة. في ما يلي، نستعرض فوائد زيت نخالة الأرز للبشرة التي ستجعلك حتماً تدرجينه في روتين العناية ببشرتك.

 

زيت نخالة الأرز لمكافحة شيخوخة البشرة

تاريخياً، أضافت النساء اليابانيات الماء المتبقي من غسل الأرز إلى حماماتهن لتنعيم وتفتيح بشرتهن، وتنظيفها من السموم والشوائب. يشتهر زيت نخالة الأرز بالعديد من الخصائص العلاجية. فهو مليء بمضادات الأكسدة وفيتامينات “ب” و “هـ” والمطريات الطبيعية الرائعة. هذا المكون لا يرطب البشرة فحسب، بل يقدم فوائد للبشرة لا تعد ولا تحصى. نذكر منها:

 

تهدئة الجلد

تهدئة أي طفح جلدي أو حساسية تتميز بالالتهاب والاحمرار، حيث يخلق حاجزاً وقائياً يمنع المزيد من التهيج. يمكن أيضاً استخدام زيت نخالة الأرز مباشرة على الجروح لتسريع الشفاء، وتنعيم البشرة المصابة بالخشونة والصدمات والخدوش والجروح.

 

تنعيم البشرة

يمتاز زيت نخالة الأرز بقدرته على تطهير وتنعيم البشرة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة.

 

علاج حب الشباب

يحتوي زيت نخالة الأرز على خصائص مضادة للالتهاب وأحماض اللينوليك (أوميجا 6)، ما يساعد على علاج وتهدئة حب الشباب، وتسهيل إلتئام الجروح. كما يمكن للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أن تستفيد أيضاً من استخدام زيت ناقل نخالة الأرز، حيث أن امتصاصه السريع يسمح له بتهدئة التهيج بسرعة دون انسداد المسام أو إضافة الزيت. بعد اختراق عميق للجلد، فإنه يترك البشرة ناعمة، ومشرقة تشع نضارة.

 

منع ظهور التجاعيد

التقليل من ظهور الشيخوخة، مثل التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، لاحتوائه على أحماض الأوليك (أوميجا 9). يعتبر زيت نخالة الأرز سراً مضاداً للشيخوخة، حيث يساهم فيتامين “هـ” الطبيعي بالإضافة إلى فيتامين “ب” على شد البشرة، وتعزيز ترطيبها، ما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحتوي زيت نخالة الأرز أيضاً على “السكوالين” المعروف أنه يساعد بشرتك على أن تبدو أصغر سناً وأكثر نضارة.

 

ترطيب البشرة

يمتاز زيت نخالة الأرز بغناه بحمض البالمتيك، ما يساعد على ترطيب البشرة ومنحها ملسماً ناعماً.

 

تفتيح البشرة

يتمتع زيت نخالة الأرز بقدرة طفيفة على تفتيح مظهر بشرتك، ما يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة ونعومة لون البشرة. تحمي مضادات الأكسدة مثل “بيتا كاروتين” و”الليكوبين” من الضغوطات البيئية، وتوفر الإنزيمات مثل “كوك 10” مكونات نشطة تساعد البشرة في الحفاظ على توهجها الشبابي. كما يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتوحيد لون البشرة عن طريق تفتيح البشرة، وبالتالي فهو مفيد لتقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول منطقة العين.

 

منع فرط التصبغات

تحسين قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، وتنظيم إنتاج صبغة الجلد. وبالتالي، منع فرط التصبغ، وذلك لاحتوائه على حمض ألفا لينولينيك (أوميجا 3).

 

تنظيف البشرة

فيتامين “هـ” المتوفر في زيت نخالة الأرز يساعد على تنظيف المسام بعمق، ويوازن إنتاج الزيت، كما يعمل على إصلاح الجلد المتندب.

 

حماية البشرة

يحمي البشرة من ظهور التجاعيد، وكذلك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، والتعرض المفرط للشمس، وكذلك للعناصر البيئية الأخرى مثل درجات الحرارة الباردة والرياح القاسية والتلوث.

 

تعزيز صحة البشرة

يساعد على دعم صحة الجلد عن طريق زيادة تجدده الطبيعي، وتشجيع الاحتفاظ بالرطوبة، وتهدئة التهيج، وتعزيز مظهر سطح الجلد، وبالتالي العمل على منع الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: