عرب وعالم

فصائل عراقية تعلن استهداف مستوطنة إلياد في إسرائيل

في تطور جديد وبعد استهداف قاعدة حرير التي تتواجد فيها قوات أمريكية قرب مطار أربيل في كردستان العراق، أعلنت الفصائل العراقية المسلحة، ليل الخميس، تنفيذ هجوم على مستوطنة إلياد في إسرائيل.

 

وقالت جماعة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” إنها “هاجمت هدفا حيويا جنوب مستوطنة إلياد في إسرائيل بالأسلحة المناسبة”.

 

بالتزامن، أفادت مصادر إخبارية بانفجار مسيّرة هجومية في جنوب الجولان المحتل انطلقت من العراق.

 

وكانت فصائل عراقية مسلحة أعلنت الأربعاء أنها استهدفت قاعدة أمريكية قرب مطار أربيل بإقليم كردستان بالطيران المسير.

 

في الوقت ذاته، ذكرت شبكة رووداو الكردية أن طائرة مسيرة كانت موجهة لمطار أربيل تحطمت قرب إحدى القرى المحيطة به.

 

وعادة ما تستهدف الفصائل التي تنتمي لما يسمى (المقاومة الإسلامية في العراق) قاعدة حرير قرب مطار أربيل بشمال العراق فيما تقول إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأعلن العراق تعطل مطار أربيل المدني يوم الاثنين جراء هجوم بطائرة مسيرة مفخخة بالقرب منه، قبل أن تنفذ الولايات المتحدة فجر الثلاثاء ضربة جوية أدت إلى سقوط قتيل وإصابة 18 آخرين، بحسب بيان لحكومة بغداد.

 

ودان العراق الاستهداف قائلا إنه عمل “عدائي واضح لا يصب في مسار المصالح المشتركة”، بينما أكدت فصائل عراقية استمرارها في عملياتها ضد القوات الأمريكية إلى حين خروجها من البلاد.

 

يشار إلى أنه منذ تفجر الحرب في غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لعشرات الهجمات في انعكاس للتوتر الإقليمي الذي عززته تلك الحرب.

 

وأحصت واشنطن حتى الآن 103 هجمات ضدّ قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، أي بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب في غزة، وفق حصيلة أفاد بها مسؤول عسكري أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: