اخبار المحافظاتاهل الفن

فرقة التنورة بقبة الغوري والآلات الشعبية بالسيدة نفيسة

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التابعة له خلال شهر رمضان المعظم، اليوم الأربعاء عددا من الأنشطة في عدد من مراكز الإبداع التابعة للصندوق في إطار الاحتفالات الفنية والثقافية التي يقيمها.

 

وتقدم فرقة “النيل للآلات الشعبية” بمركز طلعت حرب الثقافي في السيدة نفيسة إبداعاتها الموسيقية علما بأنها تتبع الهيئة العامة لقصورالثقافة، وتعد أضخم وأقدم فرقة مصرية للتراث الشعبي والموسيقي؛ وشاركت في الكثير من المحافل الدولية، ومثلت مصر في مسابقات عدة، فعلى إيقاعات وأنغام التراث المصري تتلألأ الفرقة بنماذج من الأغنيات الفلكلورية المصرية.

 

وتستمر فرقة “التنورة التراثية” في تقديم عروضها الفنية المتميزة بمركز إبداع “قبة الغوري” بمنطقة الأزهر بمصاحبة الآلات الموسيقية التراثية، علما بأن نشاط الفرقة بدأ فى فبراير عام 1988، وشاركت في العديد من المناسبات الوطنية داخل مصر، إضافة إلى المهرجانات الدولية الكبرى.

 

وبمركز إبداع قصر الأمير طاز بحي الخليفة يستمر العرض المسرحي (صحينا ياسينا) تأليف خميس عز العرب وإخراج عصام الشويخ، العرض بطولة محمد نصر، ونادية الشويخ، وحاتم عزت، وإبراهيم جمال، وحسام سيد، وبيبو النعماني، وخالد وليد، وديكور عمر كمال، وملابس إهداء نهى دراج، وألحان حاتم عزت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: