اهل الفن

فرقة أوبرا القاهرة تحيي حفلين على مسرح الجمهورية الخميس والجمعة المقبلين

تحيي فرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى بمشاركة عازف البيانو جريج مارتن، كورال أوبرا القاهرة وأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو المصرية روسيلا سمير، حفلين من إخراج هشام الطلي، وذلك في الثامنة مساء غد الخميس والجمعة على مسرح الجمهورية.

ويتضمن برنامج الحفلين تقديم باقة من أشهر أغاني ديزني العالمية، ويصاحبها تابلوهات للباليه تصميم محمد حامد منها فروزن، هيلفاير، انستازيا، علاء الدين، ماري بوبنز، هرقل، مولان، الجميلة والوحش، تانجلد إلى جانب مقتطفات وثنائيات من أهم الاوبرات الكلاسيكية ومختارات من المسرحيات الغنائية.. أداء إيمان مصطفي، وليد كريم، مني رفلة، عمرو مدحت، عماد عادل، أسامة طنطاوي، محمد البحيري، تامر توفيق، إلهامى امين، جولي فيظي، برهان الدين فاروق، جيهان فايد، انجي محسن، عزت غانم، سلمي الجبالي، نورستا المرغني، ابراهيم ناجي، داليا فاروق، أسامة علي، جاكلين رفيق.

جدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالى باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: