الشارع السياسى

فؤاد: هناك دور لمصر في مجلس وزراء البيئة العرب في كافة القضايا

قالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك دورًا لمصر حاليًا في مجلس وزراء البيئة العرب والقائم على تحرك عربي مشترك في كافة القضايا، ومن ضمنها قضايا المناخ.

 

كما يوجد ممثلو وزارتي البيئة والخارجية في مجموعة التفاوض العربي للنظر في الموضوعات التى تهم الدول العربية ونعمل على إحداث توافق مع وجهات النظر الدولية وصياغة إول إستراتيجية لتمويل المناخ بالدول العربية وإطلاقها ابريل القادم لمواجهة تحدى التمويل.

 

وأضافت وزيرة البيئة أننا نعمل على قيادة حلم الدول النامية من خلال مؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ وما نتج من مخرجات عن مؤتمر جلاسكو، كما استعرضت وزيرة البيئة استعدادت مصر للمؤتمر وتشكيل اللجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مشيرة أننا نأمل أن يكون هناك منتدى للشباب قبل مؤتمر تغير المناخ شرم الشيخ.

 

وتابعت وزيرة البيئة أنه تم العمل على التحضير للمؤتمر بالبناء على مخرجات جلاسكو من خلال استقبال وزيرى الخارجية والبيئة لرئيس مؤتمر المناخ COP26 للبدء فى تنفيذ آلية المخرجات الخاصة بمؤتمر جلاسكو وضرورة العمل على تنفيذها كقرارات والنظر إلى الدول النامية وهناك توافق مع الجانب الانجليزي على الموضوعات التى يجب العمل عليها.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة فى جلسة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب حول تغيرات المناخ وتأثيرها على الدول العربية واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ، وذلك بحضور النائب يسري مغازي رئيس اللجنة والنواب أعضاء اللجنة

 

كما استعرضت الوزيرة خلال الجلسة دور وزارة البيئة فى بناء منظومة المخلفات الجديدة بمحافظات الجمهورية.

 

واختتمت فعاليات الجلسة بإشادة كبيرة بالدور الذي تقوم به وزيرة البيئة والوزارة فى العمل على تحسين الوضع البيئي فى مصر والنجاح فى إحداث تاثير قوى وفعال على الساحة الدولية من خلال استضافة مصر للمؤتمرات البيئية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: