اخبار المحافظاتاهل الفن

عازفة البيانو مشيرة عيسى تحيي حفلا على المسرح الكبير في دار الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية، تحييها عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى، بمشاركة مجموعة من طلابها المواهب الواعدة في العزف على آلة البيانو من طلاب المدارس، وذلك في الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة ، على المسرح الكبير بالأوبرا.

 

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان لها – أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم باقة من الأعمال الكلاسيكية العالمية، التي كتبها خصيصا لآلة البيانو كبار المؤلفين منهم باخ، بيتهوفن، شوبان والبينيس.

 

وحصلت مشيرة عيسى على الدبلوم المعهد العالي للكونسرفتوار بتقدير امتياز، ودبلوم فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، نالت درجة الدكتوراة فى الموسيقى عام 1987، شاركت في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة: منها مهرجان سرفانتيون الدولي بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا “إيطاليا”، وحازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج، منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982 وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987.

 

وتعد مشيرة عيسى من أهم العازفين الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال مواسمه المتتالية، وقدمت العديد من الحفلات المنفردة والمتميزة بمصر والخارج، بالإضافة إلى مشاركتها في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988، وتشغل حالياً منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: