آدم وحواء

طرق للتخلص من تشقق الشفاه فى فصل الشتاء

كل فتاة تريد أن تهتم بنفسها وبشكلها، خاصة فى فصل الشتاء، لأن هذا الفصل قاسٍ على البشرة، ما قد يمنحها مظهرا غير لائق وباهت، وغير محبب، وتصبح الشفاه مقشرة بسبب الجفاف.

 

والجلد قد يتقشر نتيجة الطقس البارد، ما يجعل الفتاة لا تبدو بمظهر جيد عند وضع أحمر الشفاه نتيجة لهذا التشقق، ويوجد بعض الطرق التى تجعل الشفاه لامعة بشكل طبيعى، وفقاَ لموقع”healthshots”.

 

سبب تشقق الشفاه فى فصل الشتاء:

فصل الشتاء يكون باردا، ولمحاولة تفادى تلك البرودة تشغيل هواء ساخن فى المنزل، ولتعرض الفتاة للهواء البارد فى الخارج مع الهواء الساخن فى الداخل يؤدى ذلك إلى جفاف الشفاه، ويحدث من لعق الشفاه طلباَ للترطيب ولكن يحدث العكس.

 

طرق للعناية بالشفاه الجافة

 

استخدام مرطب شفاه غير مهيج:

يوجد بعض من بلسم الشفاه التى تحتوى على الكافور والقرفة، والنعناع والحمضيات، والعطر، وغيرها من المكونات الموجودة فى مرطب الشفاه، لذا يجب التوقف عن استخدامه، واستخدام مرطب شفاه غير مهيج للشفاه، مع الحرص على استخدام منتجات غير قديمة لم تنته فترة صلاحيتها.

 

الفازلين:

يمكن استخدام مرطب الشفاه الذى يحتوى على الفازلين وزبدة الشيا والفازلين الأبيض، ومن الأفضل استخدام الفازلين الأبيض، ويمرر الفازلين على الشفاه الجافة مما تمنح نعومة ورطوبة كبيرة، مع تحسين في البشرة بوجه عام، وتمنع الرطوبة من التبخرعلى البشرة.

 

استخدام واقى الشمس للشفاه:

لحماية الشفاه من أى تشقق يتم استخدام مرطب شفاه، ويجب حماية الشفة من أشعة الشمس، لتجنب أى حكة للجلد أو تشقق أو جفاف، ويمكن تقشير الشفاه بمواد طبيعية مثل السكر والعسل، أو قشر البرتقال، لحماية رائعة.

 

شرب الماء:

الجسم والشفاه يصبح جاف بسبب العوامل الخارجية، البيئية والهواء الجاف، ولكن شرب الماء يجعل الأمر مختلف، ولهذا يجب الحرص على شرب المزيد من الماء، للحفاظ على رطوبة الشفاه، أي كان الموسم صيف أو شتاء، مع التوقف عن لعق الشفاه لأن هذه يزيد من جفاف الشفاه.

 

استخدام السمن:

السمن من الأشياء التي يمكن أن ترطب الشفاه بشكل سريع، ويجعلها تعود لشكلها الطبيعى، وتساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة ما يجعلها ناعمة وملساء ومدهشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: