مال واعمال

طرح 49الف رأس ماشية واغنام بلدية بمناسبة عيد الاضحى

images (36)

كتبت/نورهان الامير

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، طرح 49 ألف و446 رأس من العجول البقرى والجاموسى، والأغنام والماعز، البلدية من إنتاج الوزارة، بالمحافظات المختلفة، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وقالت الوزارة فى بيان لها إنه تم طرح 14 ألف و900 رأس من عجول الجاموس البلدية بسعر 50 جنيه للكيلو قائم ، و26 ألف و799 رأس من عجول البقرى البلدية بسعر 55 جنيها للكيلو قائم، و7747 رأس من الأغنام والماعز بسعر 60 جنيه للكيلو قائم.

وأوضح البيان أنه تقرر بدء حجز الأضاحى بداية من الأحد المقبل، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيوانى، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمى للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

وشدد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة إحكام عمليات الرقابة والمتابعة، على كافة منافذ البيع، لضمان عدم التلاعب، والتأكد من البيع بالأسعار المعلنة وللمواطنين وليس للتجار.

وقرر وزير الزراعة إلغاء الراحات والإجازات للأطباء البيطريين والعاملين فى مزارع الإنتاج الحيوانى، من أجل تشديد وتكثيف عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم ومحلات الجزارة، والفنادق والمطاعم والنوادى، والأسواق والشوادر التى تقوم بعرض وبيع اللحوم وضبط أية مخالفات فى عمليات التداول.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة، أن إجمالى عدد رؤوس العجول الحية التى تم الموافقة على استيرادها من الخارج ووصلت بالفعل إلى المحاجر البيطرية بغرض الذبيح الفورى، وتحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بلغت حوالى 14 ألف و414 رأس، فضلاً عن 13 ألف و567 رأس من العجول المستوردة بغرض التسمين جاهزة للذبيح خلال العيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: