حوادث وقضايا

ضبط متطرف يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد الدولة في الإسكندرية

كتبت//سالي مندور

تمكن ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، لإدارته صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة.

رصدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إدارة “محمد .م.م” 43 سنة، حاصل على الثانوية العامة، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية، صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تحمل اسم “محمد الأمين” يقوم من خلالها بنشر عبارات تحريضية ضد رموز الدولة ومؤسساتها ونشر أفكار دينية متطرفة .

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، أسفرت عن ضبط المذكور وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود العديد من الصور الداعمة والمناصرة والداعية للفكر المتطرف، ووجود محادثات عبر إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعى تتضمن عبارات تدل على دعمه للفكر التكفيرى المتطرف، ورغبته فى الانضمام لتنظيم إرهابى.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة ونشره أفكار دينية متطرفة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة لتولى التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: