الشارع السياسى

شعراوى : تنفيذ 120 ألف وصلة صرف صحى للأسر الأولى بالرعاية خلال العام الحالي

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستهدف تنفيذ 120 ألف وصلة منزلية للصرف الصحى خلال العام المالى الحالى باعتماد 600 مليون جنيه، وذلك للأسر الأكثر احتياجا فى مختلف المحافظات فى إطار جهود الدولة لترسيخ العدالة الاجتماعية ومساندة وتمكين الأسر الفقيرة خاصة فى القرى الأكثر احتياجا.

وأوضح اللواء محمود شعراوى، أن الوزارة تنفذ مشروع وصلات الصرف الصحى المنزلية للأسر الأولى بالرعاية فى المناطق الأكثر احتياجا للاستفادة من مشروعات الصرف الصحى التى تم تنفيذها بالقرى والمراكز ولا تتم الاستفادة منها لعدم قدرة الأسر على الربط على هذه المشروعات وبالتالى لا تتم الاستفادة من الاستثمارات التى تنفقها الدولة على هذه المشروعات.

وأشار شعراوى، إلى انتهاء الوزارة من تنفيذ 85 ألف وصلة منزلية بعدد 106 قرى لخدمة حوالى 850 ألف مواطن، موضحا أنه فى ضوء بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة و الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فإن الشركة تتولى تحصيل أعمال تنفيذ الوصلات من المشتركين و بما لا يزيد على 40 جنيها كقسط شهرى لكل مشترك.

وتابع أنه تم تخصيص حساب بالبنك المركزى تستخدم متحصلاته كصندوق دوار فى تنفيذ وصلات الصرف الصحى المنزلية للأسر الأولى بالرعاية فى باقى القرى و المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: