اهل الفن

شرم الشيخ للمسرح الشبابي يفتتح دورته السادسة اليوم بحضور الوفود العربية والأجنبية المشاركة

تفتتح اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ الدورة السادسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور الوفود العربية والأجنبية المشاركة، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة من إدارة المهرجان للوقاية من فيروس كورونا.

وتشهد مراسم حفل الافتتاح، التي تقام بالمسرح الرئيسي بقصر ثقافة مدينة شرم الشيخ، إقامة كرنفال احتفالي بالساحة الخارجية للقصر، وتكريم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب والتي تحمل دورة المهرجان هذا العام اسمها، بالإضافة إلى تكريم كلا من الفنان داود حسين من الكويت والمهندس محمد سيف الأفخم من الإمارات، ومن بلجيكا مارك بيسون، ثم تفتتح إيطاليا عروض المهرجان بعرض”الزهور الأخيرة” ضمن مسابقة العروض الكبرى.

وتشهد الدورة السادسة من المهرجان هذا العام الكثير من الإنجازات والتطوارات ضمن فعالياته، حيث تم تخصيص أغنية دعائية خاصة بالدورة السادسة من المهرجان تغنيها المطربة الشابة رنا سماحة بعنوان”مصر جاية” كلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع أيمن التركي،إلى جانب إنشاء منصة إلكترونية لمتابعة فعاليات المهرجان،كما يحتفي المهرجان على مدار فعالياته بمسيرة ورموز عدد من الدول.

ومن المقرر أن تقام في 7 نوفمبر الجاري احتفالية “اليوم التونسي” بحضور سفير تونس محمد بن يوسف بإعتبار تونس ضيف شرف الدورة السادسة، كما تعقد ندوة خاصة عن مسيرة المسرح التونسي وتكريم أسم الفنان الراحل عز الدين قنون، وفي 9 نوفمبر تقام احتفالية “اليوم العراقي” بالتنسيق مع نقيب الفنانين العراقيين دكتور جبار جودي،وسيتم تكريم الفنانة العراقية آسيا كمال والفنان رائد محسن وإقامة ندوة عن مسيرة المسرح العراقي.

ويتنافس في مسابقات الدورة السادسة من المهرجان هذا العام 14 عرضا مسرحيا من مصر ودول عربية وأجنبية،بالإضافة إلى مشاركة عرضان شرفيان “صفية”من الأردن ويعرض عالميا لأول مرة، وعرض”إنتحار معلن” إنتاج مصري سعودي تونسي مشترك.

وتقام الدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا الفنان القدير محمد صبحي، وتقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبرئاسة المخرج مازن الغرباوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: