اخبار المحافظات

سكان بدر يستغيثون إلي وزير النقل اللواء كامل الوزير في بدر إنجدونا

كتب / أشرف الشرقاوي
في سابقة خطيرة وفريدة من نوعها لم يشهدها تاريخ مصر القديم ولا الحديث وعلي طريق مصرالسويس وبالتحديد عند كارتة الطريق وفي تمام الساعة الثانية ظهرا اليوم الموافق 13/12/2020, يرفض سائق اتوبيس هيئة النقل العام خط 1023 العائد من رمسيس إلي مدينة بدر , يرفض وبأصرار دفع كارتة الطريق ويصر علي الرجوع والانتظار وتعطيل الاتوبيس والوقوف والركن بجانب الطريق مدعياً إنة
يد فع مبلغ الكارتة (رسوم الطريق) من جيبة الخاص . فتعالت صيحات وصراخات الركاب ما ذنبنا نحن في هذا التأخير وتلك العطلة والتي ستدوم لساعات مع إصرار سائق الأتوبيس بعدم دفع الرسوم , وإصرار العاملين في كارتة الطريق علي دفع الرسوم . مما إضطر ركاب الأتوبيس إلي تجميع المبلغ من بعضهم شباب يريد أن يلحقوا بمحاضراتهم وسيدات مريضة عائدة من المستشفيات وكبار سن يعانون طول الطريق, باتوا مجبرين علي تجميع مبلغ الرسوم ودفعة بدلا من السائق الذي رفض دفع الرسوم.
ولكن دعونا نسأل هل الذنب ذنب السائق وحدة أم تلك الواقعة المؤسفة لها سوابق من قبل.
نعم هذا الموضوع مثار منذ شهر تقريبا . وفي غياباً للمسئولين عن مدينة بدر وعدم الإحساس بمعاناة المواطنين وتركهم ,والضرب بمشاكلهم عرض الحائط ,مع عدم مراعاة المرضي وكبار السن والسيدات والموظفين الذين يذهبون لإعمالهم .
فترفض هيئة النقل العام في موقف أتوبيس مدينة بدر دفع رسوم كارتة الطريق علي طريق مصر السويس وتصر علي ذلك . وبدلا من تدخل المسئولين في مدينة بدر من حل تلك الأزمة .
تركوا الموضوع برمتة للهيئة تتصرف كيفما تشاء ,فكانت تعليمات الهيئة لسائقيها بتغيير خط السير والهروب من الكارتة والذهاب عن طريق مصر إسماعلية هربا من دفع الرسوم مما ضاعف زمن الرحلة ومع الزحام الشديد في الاتوبيس وعناء الطريق فالامر بات خطيرا وصعباً جدأ. فنتفاجأ هذا اليوم بذلك الموقف المشين وهو إجبار ركاب الاتوبيس علي دفع كارتة الطريق بدلا من الهيئة هذا وإلا سيقف الاتوبيس ويركن بالساعات حتي يجدوا حلا لتلك المشكلة.
فيا أيها المسئولين عن مدينتنا المسكينة من يدافع عنا ومن يحمي حقوق الناس . من يرحم كبار السن والسيدات والموظفين التي تذهب لأعمالهم صباحا ,ومن يرحمهم أثناء العودة بعد أن باتوا منهكين بعد يوم عمل طويل , وما ذنبهم في دفع كارتة الطريق بخلاف أجرة الاتوبيس , ومن ينقذهم من تبلد وبرود سائقي الهيئة والذي يختار أسهل الحلول بالنسبة لة وهو وقوف السيارة وتعطيل الناس وأصرارة علي دفع الرسوم.
وإننا نستغيث بالسادة المسئولين أين أنتم وهل تلك المشكلة ليس لها حلول ؟
أم الحل الأمثل من وجهة نظركم أن تتحمل المواطنين وتجمع المبلغ الرسوم في كل رحلة لتدفعة بدلا من هيئة النقل العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: