حوادث وقضايا

سرقة 15سبيكة من مصلحة سك العملة بالعباسية وعدد من الميداليات التذكارية والمالية تعلن الطوارئ وضبط مسئول الخزنة

تنزيل (13)

كتبت/لمياء الباجوري
قالت مصادر بوزارة المالية: إنه تم سرقة 15 سبيكة من مصلحة “سك العملة” بالعباسية إضافة إلى عدد من الميداليات التذكارية التي تم سكها مؤخرًا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة التي لم يتم بيعها حتى الآن.
وأضاف المصدر: إن الخزنة تحوي كميات من الذهب الخام والمشغولات الذهبية، وتم فتحها بمفاتيحها الخاصة، مشيرًا إلى أن النيابة العامة تقوم بتفريغ كاميرات المراقبة للتعرف على السارقين.
وتقوم لجنة بجرد محتويات خزانة المصلحة منذ ما يقرب من 3 ساعات، وما زال الجرد مستمرًّا.
هاني قدري دميان،
هاني قدري دميان، وزير المالية
وتوجه وزير المالية، لمقر مصلحة سك العملة بالعباسية وسط القاهرة، لحضور جرد الخزائن بعد سرقتها.
وعلى الفور تم تشكيل غرفة عمليات بين وزارتي المالية والداخلية من أجل تحديد الكميات المسروقة، لافتًا أنه تم حصر 15 سبيكة ذهب حتى الآن.
بالتفاصيل… سرقة
وأكد مصدر أمنى، بمديرية أمن القاهرة أن مجهولين قاموا، اليوم الخميس، بكسر مخزن للسبائك الذهبية، وتمكنوا من سرقة نحو 15 سبيكة من الذهب الخام، مشيرًا إلى أن رجال المباحث يقومون باستجواب العاملين في المصلحة لكشف غموض الحادث.
وأكد المصدر الأمني أن رجال المباحث تحفظوا على عدد من العاملين في مصلحة سك العملة بالعباسية، بعد سرقة 15 سبيكة ذهبية.
وأضاف أن الشكوك تحوم حول عدد من العاملين بالمصلحة، لأنه من الصعب سرقة هذه الكمية من المصلحة، خاصة أنها تحت حراسة مشددة
يحقق المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، مع موظف بمصلحة “سك العملة” لاتهامه بسرقة 50 كيلو ذهب من خزينة المصلحة، بعد كشفه من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بمحل ذهب أثناء محاولته بيع السبائك المسروقة.
يذكر أن المستشار أحمد لبيب رئيس النيابة، أمرت صباح اليوم بحبس أمين الخزنة بمصلحة سك العملة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالإهمال الجسيم في واقعة السرقة.
وكان النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، قد أمر بإجراء تحقيقات موسعة للكشف عن كيفية وقوع السرقة، وما إذا كان هناك إهمال من المسئولين من عدمه.
كان قسم الظاهر تلقى أمس الخميس، بلاغا من رئيس مصلحة سك العملة، محمد السبكي، يفيد بأن أمين المخزن اكتشف عقب رجوعه من إجازة مدتها 4 أيام، وجود كسر في باب المخزن واختفاء 15 سبيكة ذهبية تزن كل واحدة 2 كيلو جرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: