عرب وعالم

ستين ألف جنيه راتب الطبيب المصري بالسعوديه

           طرحت نقابة الأطباء ، استبيان عن ظروف العمل الطبي في مصر للوصول إلى إحصائية دقيقة تستخدمها نقابة الأطباء للتنسيق مع الجهات المعنية للخروج بحلول وإجراءات بهدف إصلاح وتطوير المنظومة الصحية وتحسين أحوال الأطباء، داعية جموع الاطباء للمشاركة في الاستبيان، على الرابط مع التأكيد على سرية البيانات

https://forms.gle/tCTYVLW1F7MMyajD6

وأضافت نقابة الأطباء في بيانها، أن طرح الاستبيان جاء في إطار مقارنة أحوال الأطباء بالدول المختلفة خارج مصر والتي تضع مميزات عديدة لجذب الأطباء لما تعانيه دول العالم من عجز في عدد الأطباء، موضحة أن لجنة الإعلام بنقابة الأطباء تواصلت مع عدد من الأطباء المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية واستفسرت منهم عن ظروف العمل ورواتب الاطباء بالسعودية والتي جاءت كالآتي:

ساعة، عدد ساعات العمل الأسبوعي إضافة إلى النوباتجيات التي تختلف عددها من مستشفى لأخرى بحد أقصى 10 نوبتجيات شهرياً.

النوباتجية يتواجد بها طبيب مقيم وأخصائي ويكون الاستشاري نوباتجي عن طريق الاستدعاء.

  1. العيادات الخارجية بالمستشفيات تعمل على فترتين، الأولى من الـ 8 صباحاً حتى 12 ظهراً، والثانية من الساعة 1 حتى 4 مساءً.
  2. يتم الكشف بالعيادات الخارجية على المرضى المحدد لهم مواعيد سابقة.
  3. في الحالات الطارئة يتوجه المريض إلى قسم الطوارئ والذي يتم فيه تحديد خطورة درجة المريض التي تستدعي التدخل العاجل، وقد ينتظر المريض في قسم الطوارئ ٤ ساعات حتى يتم مناظرته إذا كانت حالته لا تتطلب سرعة التدخل.
  4. لا يتم استقبال المستشفى لمريض من مستشفى أخرى إلا عن طريق تحويل اليكتروني يشمل كافة البيانات والمعلومات وسبب التحويل.
  5. تقوم الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بتقييم الأطباء فنياً حسب مؤهلاتهم وخبراتهم عن طريق امتحانات أو مقابلات شخصية.

ينقسم الأطباء في معاملتهم مادياً إلى مجموعتين حسب موطن حصولهم على المؤهل، المجموعة الأولى الحاصلون على مؤهلاتهم من الدول النامية، والمجموعة الثانية الحاصلون على مؤهلاتهم من الدول المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: