حوادث وقضايا

“سامسونج” تحصل على براءة اختراع لصناعة هواتف قابلة للإرتداء

كتب / تامر فؤاد

حصلت شركة سامسونج على حقوق براءة اختراع، تتيح لها صناعة هواتف ذكية بشاشات مرنة قابلة للتحول إلى ساعات ذكية، يمكن ارتدائها في معصم اليد.سامسونج-300x206

ومنح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لشركة سامسونغ حقوق البراءة، التي تكشف عن جهاز مصنوع من شاشة مرنة، لديها القدرة على عرض محتوى مثل الصور والفيديو، إضافة إلى قدرة الجهاز نفسه على إجراء المكالمات.

ويتضح أن الجهاز في وضعه العادي  كالهواتف الذكية التقليدية، إلا أن احتواءه على شاشة مرنة، يجعله قابلاً للارتداء، مثل الساعات الذكية حول معصم اليد، بالإضافة إلى أن الجهاز سيكون مزود بهيكل مرن، يسهل عملية التحويل بين وضعي الهاتف الذكي والساعة الذكية، موضوع أسفل الشاشة، والتي تعلوها طبقة تجعلها داعمة للمس، وطبقة أخرى شفافة لحمايتها من الخدوش والصدمات.

وكانت سامسونج قد تقدمت ببراءة الاختراع تلك إلى المكتب الأمريكي في الربع الثالث من عام 2014 الماضي، قبل أن يمنحها المكتب حق استخدامها خلال شهر أبريل (نيسان) الجاري.

ولم تكشف سامسونج في براءة الاختراع، عن أي تفاصيل حول مشاريع مستقبلية قائمة على التقنية التي قدمتها ببراءة الاختراع، أو موعد يمكن أن تطلق فيه هاتفاً ذكياً قابلاً للارتداء مثل الذي يظهر بالبراءة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: