الكوره والملاعب

زيسكو الزامبي يلحق هزيمة كبيرة علي الاهلي ب3أهداف في دور ابطال افريقيا

IMG_٢٠١٦٠٦١٧٠_٠٦٥٨٤٠

كتب/يحيى الجمل

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي بـ3 أهدف مقابل هدفين من فريق زيسكو الزامبي فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “ليفي ماواناواسا” في إنطلاق دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

بدأت المباراة هادئة بتبادل الفريقين الهجمات ولكن تراجع لاعبى الأهلي سريعا بعد محاولات زيسكو خطف هدف بالضغط والاختراق من العمق، الا أن الدفاع الأحمر تصدى لهذه المحاولات.

ويحاول لاعبو الأهلي مبادلة فريق زيسكو الهجمات بتنقل الكرة بين أقدامهم و التحضير فى وسط الملعب للسيطرة على مجريات اللقاء.

ويكاد الفريق الزامبي التسجيل عن طريق نيكولاس زولو بسبب الأخطاء الدفاعية فى التمركز و الرقابة ولكن تصدى شريف إكرامي للتسديدة الصاروخية للاعب زيسكو.

وينجح الفريق الزامبي فى تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعبه جون شينجاندو فى الدقيقة 27 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك شريف إكرامي.

و يرد الأهلي بشكل سريع بتسجيل هدف التعادل عن طريق مهاجمه جون أنطوى فى الدقيقة 30 من هجمة منظمة تنتهى بعرضية من صبرى رحيل لرمضان صبحى الذى يمررها للنجم الغاني جون أنطوى ليحرز منها الهدف الذى يعيد المارد الأحمر للقاء مرة اخرى.

وكالعادة تكاد تتسبب أخطاء حسام غالي فى تسجيل فريق زيسكو الهدف الثاني ولكن تألق شريف إكرامي ينقذ الموقف.

ويحاول لاعبو زيسكو فرض سيطرتهم على اللقاء بالضغط ومحاولات الاختراق من العمق والتسديد على مرمي إكرامي.

ورغم تصدى إكرامي لبعض الكرات من لاعبى زيسكو الا أنه ظهر مهزوزا من خلال تردده فى اتخاذ القرار فى بعض الكرات.

الشوط الثانى

بدأ زيسكو الشوط الثاني مهاجما الأهلي بقوة، وكاد يسجل الهدف الثانى من الدقيقة الأولى فى بداية الشوط ولكن كان شريف إكرامي لها بالمرصاد.

وفى الدقيقة 49 ترتد الكرة من دفاع الأهلي لتتحول إلى “شانجاندو” ليرسلها عرضية نحو “كليتوس تشوما” الذي استلم الكرة وصوبها داخل شباك إكرامي في غياب تام لمدافعي الأهلي.

ويواصل زيسكو سيطرته على مجريات اللقاء وفى الدقيقة 55، يسجل”كلوتوس تشاما” الهدف الثالث لفريقه من كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، ليصوبها بسهولة داخل شباك إكرامي الذى يكتفى بمشاهدتها فقط.

ويحاول الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلي إنقاذ ما يمكن انقاذه باجراء تغير بالدفع باللاعب عمرو السولية بدلاً من حسام عاشور في الدقيقة 60 من زمن اللقاء،

ولكن تستمر سيطرة الفريق الزامبى إلى أن يدفع يول بوليد سليمان بصالح جمعة فى الدقيقة 65.

ويعيد اللاعب الموهوب رمضان صبحي المارد الأحمر للقاء بمهارته العالية و تمريرته الرائعة بعد اخترقه دفاعات زيسكو في الدقيقة 68 ليمرر كرة لجون أنطوي الذي يسجل الهدف الثانى له وللأهلي في شباك بطل زامبيا معلناً تقليص الفارق.

ويتبادل الفريقين الهجمات والسيطرة على مجريات المباراة ويكاد زيسكو تسجيل الهدف الرابع .

ويدخل عماد متعب بدلاً من صبري رحيل في الدقيقة 72، ويسدد متعب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن ينقذها حارس زيسكو ويحولها إلى ركلة ركنية.

ولكن يتسطيع الفريق الزامبي الحفاظ على النتيجة حتى نهاية اللقاء ليحصد اول ثلاث نقاط على حساب الأهلي ويتصدر المجموعة الأولى بدورى أبطال أفريقيا بعد تحقيقه الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: