آدم وحواء

زيت جوز الهند .. يفرد شعرك من أول استخدام

على الرغم من توافر العديد من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على فك تشابك الشعر وفرده. لكن، ثمّة زيوت طبيعية تمتاز بقدرتها العالية على فرد الشعر، تغنيك عن دفع مبالغ باهظة. وهنا نطلعك على أفضل زيت لفرد الشعر من أول استخدام.

 

أقوى الزيوت الطبيعية لفرد الشعر وتنعيمه

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر وفرده، وذلك لاحتوائه على دهون طبيعية ومركبات مفيدة مثل فيتامين (هـ)، والأحماض الدهنية كحمض اللينوليك، وحمض اللوريك (وهو مرطب ومضاد للميكروبات) لفروة الرأس. غالباً، ما تحتوي مستحضرات العناية بالشعر على زيت جوز الهند لأنه يساعد في منع فقدان البروتين من بصيلات الشعر، لذا، فهو خيار مثالي للترطيب العميق للشعر الجاف والمتقصف. هذا فضلاً عن فوائد زيت جوز الهند للشعر من ناحية حمايته من أضرار المواد الكيميائية. وأيضاً علاج تساقط الشعر، بما في ذلك تعزيز صحة فروة الرأس.

 

طرق فرد الشعر بخطوات سهلة

لفرد الشعر والحصول على النتيجة المرجوة، ينصح بتطبيق زيت جوز الهند العضوي على الشعر من الجذور حتى الأطراف وبانتظام، لمدة لا تقل عن الشهرين وبمعدل 3 مرات في الأسبوع مع ضرورة تدليك فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تعزيز صحة الشعر. يمكنك استخدام زيت جوز الهند كسيروم طبيعي، من خلال وضع بضع قطرات زيت جوز الهند على أطراف شعرك المبلل. أو استخدامه كقناع علاجي لفرد الشعر على النحو الآتي:

 

زيت جوز الهند والموز لفرد الشعر

 

يفيد هذا الماسك في فرد الشعر ومنحه ملمساً حريرياً، اهرسي موزة ناضجة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واخلطي جيداً للحصول على قوام متجانس. وزّعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم، اغسلي شعرك بالماء والشامبو. مع الحرص على تركه يجف في الهواء.

 

زيت جوز الهند والأفوكادو

 

لهذه الخلطة خصائص فعالة في فرد الشعر وتنعيمه، اهرسي ثمرة من الأفوكادو الناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند واخلطي جيداً للحصول على مزيج لين. وزّعي الأخير على شعرك من الجذور حتى الأطراف. غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة. ثم، اشطفي شعرك جيداً بالشامبو والماء. احرصي على استعمال الشامبو الخالي من الكبريت، تفادياً لعدم جفاف شعرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: