اخبار المحافظات

زياره مفاجئه لمنيا القمح وقرارات رادعه من المحافظ

 

منيثا القمح

كتب / تامر فؤاد

  وجه الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية انذار شديد اللهجة لرئيس مركز ومدينة منيا القمح لتدنى مستوى النظافة بالمدينة وانتشار أكوام القمامة على جانبى الطريق ، وانتشار الاشغالات والباعة الجائلين بشوارع المدينة الرئيسية ، جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة اليوم لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح .

كما قرر المحافظ احالة مسئول مكتب التموين بقرية العزيزية للتحقيق وإيقافة عن العمل لعدم متابعته لمخابز القرية والتأكد من تشغيل ميزان التقطيع للخبز المنتج .

كان محافظ الشرقية قد تفقد اليوم مخبز بلدى بقرية العزيزية للتأكد من وزن الرغيف وجودته ومطابقته للمواصفات القياسية ، تلاحظ تعطل ميزان التقطيع داخل المخبز .

كلف المحافظ مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية خلال فترة شهر رمضان واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين .

كما تفقد المحافظ وحدة صحة الأسرة بالعزيزية للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لأهالى القرية والقرى المجاورة وتبين وجود مساحات شاسعة داخل الوحدة غير مستغلة .

 

مركز منياالقمح

وقام المحافظ بزيارة لمركز الغسيل الكلوى والعلاج الطبيعى بقرية العزيزية التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح والمقام بالجهود الذاتية ، وتجول داخل حجرات الصيدلية للتأكد من توافر الادوية الاساسية للتخفيف على المواطنين والمرضى المترددين على المركز .

كما طلب لمحافظ من مدير المركز بإعداد مذكرة عاجلة للعرض على وكيل وزارة الصحة بالشرقية لصيانة الاجهزة المستخدمة فى جلسات العلاج الطبيعى أو توفير اجهزة طبية جديدة لتقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على المركز .

واطمأن المحافظ على تشغيل ماكينات الغسيل الكلوى والبالغ عددها 6 ماكينات تخدم أكثر من 20 حالة أسبوعياً ، كما قرر المحافظ احالة مسئول النظافة بالوحدة المحلية بالعزيزية للتحقيق وايقافة عن العمل ونقله لمكان أخر داخل الوحدة لتدنى مستوى النظافة بشوارع القرية وامام الوحدة الصحية بها .

وأمهل رئيس الوحدة المحلية بالعزيزية أسبوعاً لرفع الغاب والبوص من داخل مبنى الوحدة الصحية ورفع مستوى النظافة بشوارع القرية ووعد المحافظ بزيارة مفاجئة الاسبوع القادم لمتابعة تنفيذ قراراته .

وطالب المحافظ خلال لقائه بأهالى القرية تفعيل دور الجمعيات الاهلية ورجال الاعمال لتجميل الشوارع والميادين واضفاء لمسة جمالية على المدينة .

منيا القمح خبز

كلف المحافظ رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية لبحث أسباب تعثر مشروع الصرف الصحى داخل القرية وتشغيله فوراً لخدمة أهالى القرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: