تهانى ومناسبات

زيادة فى حالات زفاف الحيوانات الأليفة فى الصين.. رغم عزوف أصحابها عن الزواج

تشهد حفلات زفاف الحيوانات الأليفة ارتفاعا فى الصين، ويرجع هذا الاتجاه إلى شعبية اقتناء أصدقاء من ذوى الفراء والاستعداد المتزايد للإسراف فى الإنفاق عليهم، حيث يؤجل الأزواج الشباب الزواج وإنجاب الأطفال، حيث قام مالك الكلاب فى شنغهاى لينج راى بترتيب مصورين محترفين، وتصميم كتيبات الزفاف وطلب كعكة مصنوعة حسب الطلب بقيمة 800 يوان ما يعادل 110 دولارات أمريكية.

قال لينج: “يقيم الناس حفلات زفاف، فلماذا لا تقيم الكلاب حفلات زفاف، أليس كذلك؟ لذا قمنا بترتيب حفل زفاف برى وبوند – كلبين، لمنحهما شعوراً بالطقوس”.

اعتبارا من عام 2023، كان هناك أكثر من 116 مليون قطة وكلب في المناطق الحضرية في الصين، وفقًا لأرقام شركة الأبحاث Acuity Knowledge Partners، إذا تم توزيعها بالتساوي على سكان المناطق الحضرية في الصين، فإن ما يقرب من واحد من كل 8 صينيين يمتلك قطة أو كلبًا، وأغلبية المالكين تحت سن 40 عامًا، وفقًا لشركة الأبحاث.

في العام الماضى، نشرت وكالة شينخوا تقريرا حول اقتصاد الحيوانات الأليفة في الصين، والذى أظهر إمكانات نمو هائلة، وجاء بالتقرير: تظهر بيانات من شركة الاستشارات “فروست أند سوليفان” أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الحيوانات الأليفة في الصين إلى 446 مليونا بحلول عام 2024، ووفقا لشركة ييميديا ريسيرش للأبحاث، بلغ الحجم الصناعى لاقتصاد الحيوانات الأليفة فى الصين 493.6 مليار يوان فى عام 2022، بزيادة سنوية قدرها 25.2 % بينما من المتوقع أن يصل حجم السوق إلى 811.4 مليار يوان بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: