الكوره والملاعب

رغم الخسارة من فنلندا .. منتخب مصر للكرة الطائرة يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

حسم منتخب مصر للكرة الطائرة، تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس بفرنسا في عام 2024 المقبل.

 

وعلى الرغم من خسارة منتخب مصر للكرة الطائرة في ختام مشواره في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، أمام فنلندا ضمن منافسات المجموعة الثانية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، إلا أن “الفراعنة” حسموا تأهلهم إلى أولمبياد باريس 2024.

 

وتعرض منتخب مصر للكرة الطائرة للخسارة في ختام مشواره بالتصفيات أمام فنلندا بنتيجة (3-2)، بعد أن فرط في الفوز بالمباراة، بعد أن كان متقدماً بنتيجة (2-1) في عدد الأشواط.

 

جاء تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة، بعد خسارة نظيره التونسي في ختام مبارياته بالتصفيات أمام منتخب تركيا، بنتيجة (3-0).

 

فوز تركيا على تونس، جعل المنتخب المصري يبتعد بفارق النقاط في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، عن نظيره التونسي.

 

واحتل المنتخب المصري المركز الـ18 في التصنيف العالمي برصيد 164.05 نقطة، بينما تراجع تصنيف منتخب تونس إلى المركز الـ25 برصيد 145.09 نقطة.

 

ويتأهل من التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، 6 فرق وهم الأول والثاني من الثلاث مجموعات، بينما يتبقى تحديد 5 مراكز، يتم اختيارهم وفقا للتصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

 

مع الوضع في الإعتبار أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يقوم بمنح بطاقة تأهل من بين الخمس فرق المتأهلة وفقا للتنظيم من خلال نظام الكوتة القارية.

 

ومن جانبه، تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، رغم الخسارة من فنلندا في التصفيات العالمية لكرة الطائرة، والتأهل إلي أوليمبياد باريس بعد التفوق علي تونس في التصنيف القاري.

 

وأشاد الوزير بأداء لاعبي المنتخب، مشيرًا أن الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة علي المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: