الكوره والملاعب

رغم الاداء السئ منتخب مصر يحسم تأهله لكأس الأمم الإفريقية بتعادله مع كينيا 1-1

كتب//اسماعيل شاهين 

حسم منتخب مصر الأول لكرة القدم تأهله لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تعادله مساء اليوم الخميس/، مع مضيفه منتخب كينيا بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “نيايو ناشيونال” في العاصمة الكينية “نيروبي”، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ومنح التعادل كل منتخب نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد منتخب مصر إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية، ويحجز مقعده في كأس الأمم الإفريقية القادمة، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني والذي ضمن تأهله بشكل رسمي أيضا للمسابقة القارية، فيما احتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومنتخب توجو المركز الرابع برصيد نقطتين.

وتقدم منتخب مصر بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر محمد مجدي “أفشة”، وتعادل منتخب كينيا في الدقيقة 65 عن طريق لاعبه عبد الله حسن.

وبدأ حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمود حمدي “الونش” وأحمد أيمن منصور في الدفاع، وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد مجدي “افشة” في الوسط، ومحمد صلاح ومحمود حسن “تريزيجيه” ومصطفى محمد في الهجوم.

ودخل منتخب مصر اللقاء بقوة، نجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق محمد مجدي “أفشة” بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الأول، بعدما سدد كرة قوية بيمناه من داخل منطقة جزاء المنتخب الكيني، بعدما تلقى عرضية أرضية من محمد هاني من الجانب الأيمن.

وبعد الهدف، تراجع أداء منتخب مصر نسبيا، وسيطر منتخب كينيا على منطقة وسط الملعب في محاولة لتعديل النتيجة، ولكن دفاع الفراعنة وحارس المرمى محمد الشناوي نجحوا في التصدي لكل الهجمات الكينية.

وفي الدقيقة 18، طالب لاعبو منتخب مصر بالحصول على ضربة جزاء، بعدما توغل محمود تريزيجيه داخل منطقة جزاء كينيا، ونجح في المرور من مدافع المنتخب الكيني، وتعرض لعرقلة، ولكن حكم اللقاء أشار باحتساب ضربة ركنية.. وفي الدقيقة 40، ألغى حكم المباراة هدفا لصالح المنتخب الكيني بداعي وجود لمسة يد على مهاجم أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب الكيني هجومه على دفاع منتخب مصر لتعديل النتيجة، وسط تراجع أداء لاعبي المنتخب الوطني، ليتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل بالفعل في الدقيقة 65 عبر لاعبه عبد الله حسن مستغلا خطأ في تمركز مدافعي منتخب مصر.. وفي الدقيقة 75، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب منتخب كينيا جونستون أوموروا، ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين فقط.. وفي العشر دقائق الأخيرة، استحوذ لاعبو منتخب مصر على اللقاء، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الكيني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: