الشارع السياسى

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر وخطوات التسجيل

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الإسراع في حجز لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر، وطالبت من المواطنين إدخال بياناتهم بشكل صحيح أو الاتصال بالخط الساخن للوزارة أو الذهاب إلى أي مستشفى.

وخصصت الوزارة، وحدة صحية داخل كل مستشفى لمساعدة المواطنين في إدخال بياناتهم حال تعثر التسجيل، مضيفة أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تستدعي الخوف وأعراضها بسيطة تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم ويمكن الدخول للتسجيل من هذا الرابط.

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن التكدس والزحام للوقاية من الفيروس، مطالبة المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للسيطرة على الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، وتلقي استفسارات المواطنين المختلفة بشأن الفيروس والإجابة عليها من مصادرها الرسمية، وقالت على المواطنين التوجه فورا الى المستشفيات في حالة ظهور أي عرض من أعراض فيروس كورونا وعدم التأخر في طلب الرعاية لصالح المريض، وهناك نسب كبيرة للقدرة الاستيعابية للمستشفيات تصل إلى 47%.

وأوضحت أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير كثيرًا، ولكن تزامنا مع الموجة الثالثة ظهرت أعراض مختلفة كتورم العينين وظهور طفح جلدي أو آلام في البطن، فضلًا عن الأعراض الشائعة كارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان في الأنف أو حمى أو غثيان.

وخصصت مجموعة من القنوات الاتصالية المختلفة للتوال الدائم مع المواطنين وتلقي كافة استفساراتهم المختلفة بشأن الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وتقدم الوزارة يوميا روشتة علاجية يمكن اتباعها من قبل المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: