اخبار المحافظات

رئيس جامعة الزقازيق : منتدى شباب العالم رسالة سلام من أرض السلام تدعو إلى الوحدة بين شعوب العالم

كتبت///مايسه سليم



شارك د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم السبت 14 ديسمبر في فاعليات منتدى شباب العالم ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ ، في دورته الثالثة، والتي تنطلق فعالياته في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭2019‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬، بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمشاركة ‭‭‭‭‭‭‭7500‬‬‬‬‬‬‬ شاب من مختلف جنسيات دول العالم ممثلين لـ ‭‭‭‭‭‭‭196‬‬‬‬‬‬‬ دولة.

وقال د شعلان في بيان له اليوم إن المنتدى ، بمثابة رسالة سلام من أرض السلام تدعو إلى الوحدة بين شعوب العالم، مؤكداً ان مصر هى بلد الأمن والأمان والاستقرار وداعمة للسلام والتعايش بين الشعوب، مضيفاً أن مواجهة التطرف يأتي بالفكر والعلم والحوار وتربية الشباب مشيراً أن منتدى الشباب بمثابة انعكاسا لنجاح الدبلوماسية المصرية تحت قيادة سياسية قوية ، مطالبًا الشباب الجامعي بالحرص على متابعة وقائع المنتدى وفعالياته ومناقشاته، باعتباره نافذة لشباب مصر والعالم وإحدى أكبر المنصات العالمية للشباب لمناقشة مختلف الموضوعات التي تشغل العالم اليوم والمستقبل وتشجع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم على التسجيل كمتحدثين،أو كمشاركين بورش العمل، أو بنموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية..

كما أشار د. عثمان شعلان إلي اهمية منتدى شباب العالم للتواصل مع الشباب وكبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم كمنصة للتعبير وتبادل الثقافات، بما يؤكد أننا عالم واحد، كما يدعم المنتدى الشباب في مهمة الحفاظ على هويتهم مع التواصل في ذات الوقت مع شباب العالم

وأضاف رئيس الجامعة إنه من المقرر أن يشمل المنتدى مناقشات كبرى حول العديد من الموضوعات منها الأمن الغذائي، والبيئة والذكاء الاصطناعي . بالاضافة إلي عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: