الشارع السياسى

رئيس الوزراء يستعرض موقف المشروعات الجاهزة للافتتاح بقطاع السياحة والآثار

شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على دعم قطاع السياحة والآثار والسعى الدائم لتوفير أوجه المساندة المختلفة للنهوض به، لما له من دور كبير فى الاقتصاد المصرى.. وقال: إن قطاع السياحة يحظي باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم/الاثنين/؛ مع وزير السياحة والآثارالدكتور خالد العنانى، لمتابعة موقف عدد من ملفات عمل الوزارة.. حيث عرض العنانى موقف التدفقات السياحية خلال الفترة الأخيرة من عدد من الأسواق المستهدفة، ومايتم تنفيذه من إجراءات لتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر.. منوهاً فى هذا الصدد إلى الاستعدادات المتخذة لموسم السياحة الشتوى والليالى السياحية المتوقعة.

ونوه وزير السياحة إلى المشروعات الجاهزة للافتتاح فى قطاع السياحة والآثار، مشيراً إلى أن عام 2022 يُعد عاماً مميزاً، حيث سيشهد العديد من الافتتاحات لمشروعات سياحية وتاريخية كبرى، منها افتتاح أعمال تطوير وإعادة تأهيل قصر محمد على، إلى جانب افتتاح العديد من المدن السياحية الساحلية، بالإضافة إلى الجهود الخاصة باستخدام التكنولوجيا الحديثة لإضاءة المعالم السياحية.

وتطرق الوزير إلى الجهود المبذولة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق برفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين والسائحين فى مدينة سانت كاترين، التى تضم بقعة مقدسة شرفها الله بالتجلى عليها، مع الحفاظ على احترام قدسيتها، باعتبارها موقعا تراثيا عالميا ومحمية طبيعية.

واستعرض الدكتور خالد العنانى أيضا الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لإجتماعات الدور الـ 48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والمقرر انعقادها خلال شهر مارس المقبل، وذلك بعد أن فازت مصر برئاسها خلال الانتخابات التى أجريت خلال اجتماعات الدورة الـ 47 للجنة.

كما تناول الوزير جهود تطوير الفنادق السياحية فى مدينة شرم الشيخ، والعمل على تجهيز أكبر عدد ممكن من الغرف الفندقية صديقة البيئة، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ 27 لتغير المناخ بشرم الشيخ”COP27″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: