اخبار المحافظاتتهانى ومناسبات

خلال كلمته بمناسبة عيد القيامة المجيد .. البابا تواضروس : نشكر الله من أجل السلام والاستقرار وإنجازات القيادة السياسية في مصر

توجه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةصباح اليوم ، بكلمة إلى الشعب المصري بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

و خلال الكلمة قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نشكر الله من أجل السلام والاستقرار والإنجازات التي تقوم بها القيادة السياسية في مصر، مضيفًا أن الأعياد كلها تأتي هذا العام متلاحمة ومتلاثقة، حيث يأتي أولًا عيد القيامة المجيد، ثم عيد شم النسيم غدًا الاثنين، وبعد ذلك عيد الفطر المبارك، وذلك تعبيرًا عن وحدة الشعب المصري.

 

وأردف البابا تواضروس قائلا: عيد القيامة عيد لنا كلنا ولكل الشعب المصري، فالعيد ليس مجرد يوم ويمر، ولكنه فرحة مستمرة، وبمثابة رسالة إيمان ورجاء وإيجابية لكل إنسان، قوموا هيا بنا نقوم للعمل، القيامة هي بداية عمل وبداية نشاط وبداية كل يوم، كما تقدم بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجميع المسؤولين ورجال الشرطة ورجال القوات المسلحة، قائلًا: كل سنة وحضراتكم طيبين ودايما فرحانين ومتباركين.

 

ومساء أمس السبت، أدى قداسة البابا تواضروس الثاني، صلاة قداس عيد القيامة المجيد في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية في القاهرة، ووكيل البطريركية بالقاهرة، وبعض الآباء الكهنة والرهبان، مشيرًا خلالها إلى أن قيامة السيد المسيح هي حدث يومي في حياة الإنسان، وتمنحه العين «النظرة» الإيجابية للحياة، والعين الإيجابية تتميز بأنها واقعية وشاملة وإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: