اهل الفندولية وعالمية

“خديجة”يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان نيبال السينمائي الدولي

أعلن فريق الفيلم المصري”خديجة”عبر الصفحة الخاصة بالفيلم على موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك”،مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان نيبال السينمائي الدولي،الذي يقام في الفترة من 24 إلى 28 مارس المقبل 2022.

 

وينافس فيلم”خديجة” للمخرج مراد مصطفى في المسابقة الرسمية ضمن عدد كبير من الأفلام من دول أجنبية من بينها ألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والصين، وماليزيا، واليابان، والهند، ومصر، والولايات المتحدة، وتركيا، والبرازيل.

 

والفيلم حظى مؤخرا بالمشاركة في أهم المهرجانات السينمائية العالمية،واستطاع أن يقتنص العديد من الجوائز كان أبرزها مشاركته رسميا للمرة الأولى داخل المسابقة الرسمية لمهرجان”كليرمون فيران”السينمائي الدولي بفرنسا في دورته ال 44،كما شارك بمهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة،ومهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته ال 32 بتونس.

 

“خديجة” فيلم روائي قصير تدور أحداثه حول “‎خديجة”، وهى أم شابة في الـ 18 من عمرها، تعيش وحيدة مع طفلها حديث الولادة بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي إحدى الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات.

 

الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك، بطولة ملك طارق، قصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبي، تصميم صوت مصطفي شعبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: